المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل21
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6437
دينار اردني5.1392
يورو4.2505
جنيه مصري0.2036
ريال سعودي0.9717
درهم اماراتي0.9922
الصفحة الرئيسية »
2017-12-15 14:42:22
بالرصاص وقنابل الغاز

صور.. عشرات الإصابات في جمعة الغضب الثانية نصرة للقدس

محافظات - وكالة قدس نت للأنباء

أصيب عشرات المواطنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في جمعة الغضب الثانية نصرة لمدينة القدس و المسجد الأقصى المبارك .

وأفاد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، بان مئات الآلاف من المواطنين شاركوا في المسيرة التي دعت اليها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية بغزة، تحت شعار "مليونية القدس" بعد صلاة الجمعة من كافة مساجد القطاع ومن الساحات العامة والميادين.

وعلى خطوط التماس نقلت اكثر من 20 إصابة من المواجهات التي اندلعت في المناطق الشرقية لمدن جنوب ووسط وشمال قطاع غزة؛ إحداها في الرأس." حتى نشر التقرير".

كذلك شهدت كافة مدن الضفة ومناطق التماس مسيرات ومواجهات عنيفة، تضامنا مع القدس، أسفر عن إابة العشرات بجروح مختلفة ، وذكرت جمعية الهلال الأحمر انها تعاملت مع ٢٣ إصابة حتى اللحظة خلال المواجهات توزعت كالتالي ١ حي في بيت ايل، و٦ إصابات بالمطاط في قطنه، وثلاثة مطاط و١٣ غاز في بيت لحم ." حتى نشر التقرير".

وشهدت بلدات كفر قدوم وعزون وجيوس شرق محافظة  قلقيلية، مسيرات بعد صلاة الجمعة، تنديدا بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ، أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين.

كما وقمعت قوات الإحتلال  المسيرة السلمية غرب مدينة طولكرم، ظهر اليوم الجمعة ، و أسفر ذلك عن إصابة مواطن بقنبلة غاز في رأسه، وإصابة العشرات بالاختناق، أسعفتهم طواقم جمعية الهلال الأحمر ميدانيا.

وفى بلدة بورين جنوب نابلس، أصيب عدد من المواطنين، بالاختناق خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، بين المواطنين وقوات الاحتلال في البلدة.

و اطلقت قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين الذي خرجوا بمسيرة سلمية عقب أداء الصلاة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق وجرى إسعافهم ميدانيا.

كما وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم طعنه جندي إسرائيلي، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأكد شهود عيان، أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الشاب مما أدى لإصابته بجروح خطيرة، فيما منعت طواقم الإسعاف من تقديم العلاج للشاب، وقد باغتتها مجموعة من الشبان والمتطوعين واستطاعت تهريب الشاب ونقله إلى داخل مدينة البيرة بسيارة خاصة.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن أصاب أحد الجنود الذين كانوا يشاركون في قمع مسيرة في منطقة البالوع بجروح.

وفي مواجهات مخيم العروب شمال الخليل، أصيب شباب بالرصاص الحى ، كما و اندلعت مواجهات في قرية بدرس غرب رام الله وسط إطلاق الرصاص الحي من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي.

كذلك شهدت قرية دير نظام برام الله مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال بالقرب من الشارع الرئيسي المحاذي للقرية.

وفى مدينة القدس المحتلة، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات بمحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وكان آلاف المواطنين أدوا صلاة الجمعة في الشارع الرئيسي قُبالة مخيم قلنديا، ثم خرجوا بمسيرة حاشدة تجاه الحاجز العسكري وسط هتافات وطنية للقدس وضد الاحتلال وضد إعلان ترمب.

كذلك استهدفت قوات الاحتلال الأهالي بغاز الفلفل بشكل مباشر في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، كما و أصيب شاب برأسه إثر الاعتداء بالضرب في باب العامود بالقدس المحتلة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون

الأكثر قراءة