2018-01-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-16 00:31:50

فيديو طرد "عميد المطبّعين" مع إسرائيل من مكتبة تونس

تونس - وكالة قدس نت للأنباء

طرد ناشطون تونسيون العميد السابق لكلية الآداب في منوبة، الحبيب الكزدغلي، الذي كان يستعد لتنظيم معرض صور تطبيعي في المكتبة العامة في تونس.

الناشطون ومعهم عدد من الباحثين والعاملين في المكتبة الوطنية في تونس منعوا تنظيم معرض حول ما يعرف بالهولوكوست في المكتبة كما أجبروا الكزدغلي ومديرة المكتبة رجاء بن سلامة على الفرار وسط حضور أمني لافت.

كما رفع المحتجون شعارات داعمة لفلسطين ومنددة بالقائمين على المعرض الذي أُعلن عن إلغائه في وقت لاحق.

وقالت عضو الهيئة التونسية لمناهضة التطبيع والصهيونية كوثر الشابي إن القائم على المعرض التطبيعي معروفٌ بـ "عميد المطبّعين"، مشيرةً إلى أن إقامة معرض تطبيعي يعدّ خطوة استفزازية في ظل ما تتعرض له القدس من تهويد.

وروت الشابي في مداخلة على قناة "الميادين" كيف أفشل الناشطون المعرض خطوة إقامة المعرض التطبيعي ولفتت إلى أنّ تجريم التطبيع سيمرّر في مجلس نواب الشعب وهناك حملة مليونية لجمع مليون توقيع لدعم هذ القانون.

كما أكّدت الشابي أن كل يوم تصحو تونس على شكل جديد من أشكال التطبيع، مشددةً على أنه عوضاً عن تكريم الشهيد الفلسطيني محمد الزواري في ذكرى اغتياله السنوية بصفاقس يريدون تنظيم معرض حول "الهولوكوست".

البوابة التونسية للإعلام: طرد عدد من المحتجين والموظفين والعملة بالمكتبة الوطنية التونسية عميد كلية منوبة للآداب الحبيب الكزدغلي من المكتبة رافعين شعارات " فلسطين حرة حرة والصهيوني على برة" ومنددين بإشرافه على معرض حول "الهولوكوست". pic.twitter.com/soLFGuIOiN

— ب. التونسية للإعلام (@tunbawaba) ١٥ ديسمبر، ٢٠١٧

 



مواضيع ذات صلة