2018-01-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-16 13:30:26

صور.. جماهير غفيرة تشيع جثامين 4 شهداء في الضفة وغزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

شيّعت جماهير غفيرة بعد ظهر اليوم السبت، جثامين أربعة شهداء أرتقوا أمس الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وخرجت أمس مسيرات حاشدة انتهت بمواجهات في عدة نقاط مع الاحتلال وأسفرت عن استشهاد كلاً من: إبراهيم أبو ثريا وهو مبتور القدمين، وياسر سكر من قطاع غزة، ومحمد عقل من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وباسل ابراهيم من بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة، إضافة لإصابة أكثر من 300 مواطن.

وفي قطاع غزة شيّع الجماهير جثماني الشهيدين أبو الثريا وسكر، انطلاقاً من مجمع الشفاء الطبي، وسط مشاركة الفصائل والمئات من المواطنين، الذين رددوا شعارات فدائاً للقدس ورفضاً لقرار ترامب بشأنها، ودعوات للتفعيل المقاومة والرد على جرائم الاحتلال.

أما في القدس، شيع آلاف المقدسيين الشاب باسل إبراهيم (25عامًا) الذي ارتقى إثر إصابته خلال مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عناتا شرقًا.

وانطلق موكب التشييع بجنازة عسكرية من أمام مجمع رام الله الطبي صوب عناتا، إذ ألقت عائلة الشهيد نظرة الوداع عليه، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة على الشهيد في مسجد عناتا الكبير، قبل مواراته الثرى في مقبرة البلدة.

كذلك انطلقت جنازة الشهيد عقل من أمام المستشفى الأهلي بالخليل صوب مسقط رأسه ببلدة بيت أولا شمال غرب المدينة، إذ ألقت عليه عائلته نظرة الوداع، قبل الصلاة عليه في مسجد البلدة، ومواراته الثرى في مقبرتها.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لما تسمى "إسرائيل" ونقل سفارة بلاده إليها، تسود حالة من الغضب والمواجهات كافة أنحاء الوطن رفضاً للقرار.



مواضيع ذات صلة