المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-12-16 15:22:46

النضال: اسرائيل ارتكبت جريمة حرب باغتيال المتظاهر المقعد ابو ثريا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبر محمود الزق سكرتير جبهة النضال الشعبي وامين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة، أن اقدام اسرائيل على اغتيال المتظاهر الفلسطيني المقعد جريمة حرب ويجب ان تكون ملف في محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الذين ارتكبوا هذا الفعل البشع بشكل متعمد.

واضاف الزق في تصريح له، بان الجيش قد ارتكب جريمة قتل بوعي واصرار بهدف بث الرعب في صفوف الشباب الفلسطيني المتظاهر انتصارا للقدس ورفضا للقرار الامريكي الفاشي بالاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.

وطالب كافة الجهات الفلسطينية سواء الحكومية او منظمات حقوق الانسان باعتماد هذا الملف قانونيا وتحضيره لتقديم شكوى للجهات القانونية الدولية المختصة لفضح وادانة سلوك الاحتلال الوحشية تجاه متظاهرين سلميين يطالبون برفض قرار يسلب منهم ما اقرته القرارات الدولية بان القدس ارض محتلة وهي عاصمة لدولة فلسطين .

كما اكد ضرورة استمرار الرفض الشعبي وتعميمه في كافة اماكن تواجد شعبنا الفلسطيني كما دعا الشعوب العربية للارتقاء بفعلها الجماهيري الرافض للقرار الامريكي بفعل عملي يهدد المصالح الامريكية بالمنطقة العربية بما يتطلبه هذا من مقاطعة للبضائع الامريكية في الموانئ العربية ومحاصرة السفارات الامريكية في العواصم العربية، مشدداً بان امريكا لن تتراجع عن قرارها سوى بإشعارها بخطورة تداعيات قرارها المجرم بحق شعبنا على مصالحها في المنطقة العربية.



مواضيع ذات صلة