المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » منوعات
2017-12-17 00:10:53

رئيس بلدية الناصرة: احتفالات عيد الميلاد ستقام كالمعتاد

الناصرة - وكالة قدس نت للأنباء

قال علي سلام رئيس بلدية الناصرة، وهي المدينة العربية في الأراصي المحتلة عام 48 التي يعتقد بأن السيد المسيح نشأ فيها، إن الاحتفال بعيد الميلاد سيقام كالمعتاد نافيا إلغاء بعض مظاهر الاحتفال احتجاجا على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان متحدث باسم المدينة قال يوم الأربعاء إنه تقرر إلغاء الغناء والرقص التقليدي خلال هذه الاحتفالات احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أغضب الفلسطينيين وحلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وأنحاء العالم.

وقال سلام لرويترز يوم السبت إن ثلاثة مغنين كان من المقرر مشاركتهم لن يظهروا خلال الاحتفالات دون أن يذكر سببا لغيابهم لكنه أضاف أن الاحتفالات ستقام كما هو معتاد.

وقال سلام‭‭‭ ‬‬‬ ”لا أعلم لماذا اعتقد الناس أنه سيجري إلغاء بعض أنشطة الاحتفال. كل شيء، باستثناء ثلاثة مغنين لن‭‭‭ ‬‬‬ يأتوا، سيقام كما هو معتاد. استقبلنا بالفعل في المدينة اليوم 60 ألف شخص“.

والناصرة هي أكبر مدينة عربية في الدال المحتل عام 48 ويقطنها نحو 76 ألف نسمة من المسلمين والمسيحيين وهي من أبرز الأماكن التي تتجه إليها الأنظار في احتفالات عيد الميلاد التي تبدأ رسميا مساء يوم السبت.

وبنيت كنيسة البشارة التي تقع في قلبها على موقع يعتقد كثير من المسيحيين أنه شهد السنوات الأولى من حياة السيدة مريم العذراء.



مواضيع ذات صلة