المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.3759
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9786
الصفحة الرئيسية »
2017-12-17 15:38:34

سريلانكا تجدد رفضها للإعلان الأميركي بخصوص مدينة القدس

كولمبو - وكالة قدس نت للأنباء

جددت حكومة سريلانكا، رفضها للإعلان الأميركي المتعلق بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينغا، مع السفير  الأميركي لدي سريلانكا أتول كيشاب، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة كولومبو.

وقال ويكرمسينغا إن إعلان الولايات المتحدة الأميركية، مدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل من شأنه أن يهدد عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح رئيس الوزراء موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وخصوصا فيما يتعلق بمدينة القدس، مشيرا إلى أن سريلانكا تتابع هذا الموضوع باهتمام بالغ.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة السريلانكية، وزير الصحة الدكتور راجيثا سيناراتنا، في مؤتمر صحفي، موقف بلاده الرافض لإعلان الإدارة  الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد أن موقف سريلانكا واضح من القضية الفلسطينية، وإبقاء تل أبيب عاصمة لإسرائيل، حيث إن السفارة السريلانكية لن تنقل أبدا سفارتها إلى القدس.

وأضاف أنه تم إبلاغ أميركا بموقف بلاده هذا، وقد أصبحت أميركا معزولة بسب الإعلان الأحادي الذي اتخذه الرئيس دونالد ترمب بشأن القدس، في حين أعربت كافة الدول الأوروبية عن رفضها لهذا القرار.

وذكر الوزير أنه سيتم تنظيم تجميع لنصرة القدس في العاصمة كولومبو يوم الجمعة القادم، من أجل إظهار الموقف السريلانكي للعالم، وإبداء التضامن مع الشعب الفلسطيني وكذلك للاحتجاج على القرار  الأميركي.

يذكر أن وزارة الخارجية السريلانكية قالت في بيان نشر الأسبوع الماضي، إن سريلانكا لن تقوم بنقل سفارتها إلى القدس، وستبقي في مدينة تل أبيب. وأضافت:  أنها وقفت دوما مع الموقف الذي ينص على أن وضع مدينة القدس النهائي تحدده مفاوضات الحل النهائي، وفق قواعد وقرارات الأمم المتحدة



مواضيع ذات صلة