المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-12-18 10:04:41
القدس كاملة حق عربي إسلامي..

الميقاتي: نرفض الاعتراف بشرعية الاحتلال على القدس أو على جزء منها

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس المركز الدولي لحقوق الإنسان د. رأفت الميقاتي رفضه الاعتراف بشرعية الاحتلال على القدس أو على جزء منها وبأن القدس كاملة حق عربي إسلامي.

وأكد أيضاً رئيس جامعة طرابلس، رئيس المركز الدولي لحقوق الإنسان د. رأفت الميقاتي رفض الشعب الفلسطيني ومعه الشعوب العربية والإسلامية تقسيم القدس أو الاعتراف بشرعية الاحتلال عليها أو على جزء منها، معتبرًا ذلك منافيًا للحق والقانون الدولي.

وحيا الميقاتي خلال خطبة الجمعة في أحد مساجد مدينة طرابلس شمال لبنان بحضور رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي الحراك العربي والدولي الرافض لقرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وتسائل د.الميقاتي:" هل نحتاج فعلًا من المجتمع الدولي إلى الاعتراف بدولة فلسطين التي كانت موجودة قبل الاحتلال الإسرائيلي؟ مستغربًا من استجداء البعض للحصول على اعتراف بجزء من القدس عاصمة لدولة فلسطين.

واعتبر د.الميقاتي قرار ترامب خروجا على القانون الدولي وعلى حقوق الانسان وعلى مسيحيته التي تأبى تمكين أعداء السيد المسيح عليه السلام.

ودعا د.الميقاتي الحكومة اللبنانية إلى تصحيح الأوضاع المعيشية والإنسانية للإخوة الفلسطينيين  في لبنان بما يضمن لهم عيشا كريما ريثما يتمكنون من حقهم المشروع في العودة إلى فلسطين المباركة.



مواضيع ذات صلة