2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين20
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-18 10:05:49

ابو يوسف يؤكد على استمرار الكفاح الشعبي داخل الأراضي الفلسطينية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اكد واصل ابو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، على العزلة السياسية الأمريكية التي تسبب بها قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، جراء الرفض الشعبي والسياسي عربيا ودوليا، والذي قوبل به القرار.

وأشاد أبو يوسف خلال حوار صحفي، بالمواقف الواضحة والمتسمة بالرفض للقرار، من قبل قمة وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، والقمة الإسلامية باسطنبول، واجتماع رؤساء البرلمانات العربية، والتي أكدت في بياناتها على إعفاء الولايات المتحدة الأمريكية، من السير قدما في أي مسار سياسي، يتعلق بالصراع ، نظرا لانحيازها التام لحكومة الاحتلال.

ورأى ابو يوسف أن مشروع القرار في مجلس الامن الدولي مهم ، لأن ترامب استخدمها بالأساس وعول عليها في الخروج بقراره، مضيفا: "نحن نحتاج إلى 14 صوتا في مجلس الأمن الدولي، لكي نضع الولايات المتحدة أمام المجتمع الدولي ككل.

ولفت ابو يوسف الى توجهات القيادة الفلسطينية، بالتوجه بالقضية إلى المسار الدولي، كالذهاب إلى "مجلس الأمن الدولي، والمؤسسات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، والمحكمة الجنائية الدولية، واتهام الادارة الامريكية وحكومة الاحتلال بزعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة، واستهتارها بكل قوانين الشرعية الدولية، والقانون الدولي.

 واضاف ابو يوسف ان هناك خطوات على الصعيد الداخلي الفلسطيني، بإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، لافتا الى اهمية تصعيد الانتفاضة بقطاع غزة والضفة الفلسطينية والقدس ومختلف المدن الفلسطينية، في مواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلانه القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.

واشار الى ان انتفاضة شعبنا والشعوب العربية والعالمية في مواجهة غطرسة القرارات الأمريكية الداعمة للاحتلال، مؤكدا  أن الشعب الفلسطيني عود الجميع على أخذ زمام المبادرة والتحدي ، داعيا الى وضع رسم استراتيجية تحتضن من خلالها الانتفاضة، وتدعمها وتعمل على تطويرها بوجه الاحتلال والاستيطان.

وقال ابو يوسف ان اللجنة التنفيذية ستجتمع اليوم لبحث تبعات إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ومجمل التطورات على الأراضي الفلسطينية.

وشدد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية على استمرار الكفاح الشعبي داخل الأراضي الفلسطينية، في مواجهة تنفيذ القرار الأمريكي، والمتمثل في التظاهرات المستمرة التي يقوم بها أبناء الشعب الفلسطيني منذ صدور القرار، وحتى اليوم، عند حواجز الاحتلال، وفي مختلف مناطق وبقاع الأراضي الفلسطينية، والتي يقوم بمواجهتها وصدها وردعها قوات الاحتلال، استقواء بالقرار الأمريكي، المرفوض شكلا ومضومنا من قبل كافة الفصائل والقوى الفلسطينية والشعوب العربية وبرلماناتها وقواها السياسية والتقدمية والقومية بشكل كامل وقاطع، مطالبا بتحشيد كل الطاقات، والقدرات، والإمكانات من أجل أهدافنا الوطنية المشروعة، فلا تعايش مع الاحتلال البغيض، ونحن على ثقة تامة بأن النصر حليف شعبنا ،وأن التضحيات الجسام لشعبنا لم ولن تذهب هدراً وأنها ستعبّد طريق العودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة