المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-01-04 14:39:14
عائلتنا يجب أن تكون عنوانًا للمشهد الفلسطيني..

والد عهد التميمي: ابنتي هزت عرش الاحتلال ومحاكمتها هزلية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكّد باسم التميمي والد الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، أن ابنته قاومت الجنود الإسرائيليين في قريتها ليس فقط لأنهم حاولوا اقتحام منزل العائلة، بل لأن الجنود يمثّلون الاحتلال المعتدي.

واعتبر التميمي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن ابنته "هزّت عرش الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي جعل  الوزيرين الإسرائيليين نفتالي بينيت وأفغدور ليبرمان لإطلاق تصريحات ضد عهد".

وتابع  أن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بالتحقيق مع ابنته وكأنها شخص يدير خلايا عسكرية، لافتًا إلى أنها تمارس ضدها كل أساليب التحقيق القاسية".

ولفت إلى أن "عهد أنهت فترة التحقيق، موضّحًا أنها وفي آخر جولة من جولات التحقيق تم نقلها من السجن باكرًا للزنزانة، ومن ثم قاموا بإحضار مجموعة من غولات المستوطنين يصرخوا عليها ويقوموا بتهديدها في جو رعب، ونقلت بعدها للتحقيق، حيث خضعت من 2ظهرًا حتى 12 ونص ليلًا  لتحقيق متواصل دون أي راحة في وجود اثنين من المحققين ومن بعدها نقلوها للسجن واستكملوا معها التحقيق طوال النهار".

وأشار التميمي إلى أن ابنته كشفت في إحدى المرّات عندما زارتها أمها وقريبتها بشكل مفاجئ وجود أجهزة تنصّت في الغرفة التي كانت تتواجد فيها، حيث بحثت عنها، وحين وجدتها بدأت بعدها بالسخرية من الاحتلال.

وفيما يخص المحاكمة التي تتعرض لها عهد، قال التميمي: "إن المحكمة هي جزء من مكونات الاحتلال، صممت بنظامها القضائي لمعاقبة الفلسطيني، وبالتالي لا عدل في مؤسسة من مؤسسات الاحتلال."

وأردف أن "المحكمة هي شكل صوري لتجميل صورة الاحتلال وادعائه الديموقراطية، وهي أصلًا تقوم كل إجراءاتها على شكل هزلي، حيث يقوم المدعي العام بتقديم مجموعة من الادعاءات المبنية والمنسوجة وفقط افتراضات ذهنية وتبدأ المداولة"، لافتًا إلى انه  تم تقديم 12 تهمة لعهد في لائحة اتهام .

وأسف التميمي حضور عائلته بشكل استثنائي في المشهد الفلسطيني اليوم، معتبراً أن صورة العائلة يجب أن تكون عنوانًا للمشهد الفلسطيني.

وأشار التميمي إلى كوْن حالة التعاطف العربي مع ابنته اليوم ليست من أجلها فقط، بل لأنها تمثل تعاطفاً مع مزاج الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن النيابة العامة الإسرائيلية الاثنين وجهت 12 تهمة للفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16عاما) والتي ضربت جنديين إسرائيليين في تسجيل انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في 15 كانون الأول/ديسمبر الماضي، حسبما أعلنت محاميتها.



مواضيع ذات صلة