المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-01-11 10:34:17
بدعم أمريكي منقطع النظير..

الاحتلال بكافة مكوناته يسعى لتهويد كل فلسطين وتهجير الفلسطينيين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال منسق اللجنة الوطنية  لمقاومة التهويد والاستيطان في القدس خضر سلامة: "إن إعلان وزير الجيش الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء أول أمس الثلاثاء أنه سيطلب الموافقة على خطة لبناء 1285 وحدة سكنية جديدة العام الحالي في مستوطنات في الضفة الغربية، هو خطوة في إطار مواصلة مساعي الاحتلال الرامية لتكثيف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية."

وتابع سلامة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن طبيعة الاحتلال بكافة مكوناته يسعى لتهويد كل فلسطين، دون الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الاحتلال يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم في الضفة، معتبرا ذلك "عملية تطهير عرقي".

وتابع أن الاحتلال يستغل التشجيع والدعم الامريكي المنحاز لفكرة طرد الفلسطينيين وبسط السيطرة الكاملة على أراضي الضفة الغربية.

وأوضح سلامة أن الاحتلال يسعى لبسط سيادته الكاملة على الضفة، مشيرًا إلى أن الاحتلال يريد ان يوصل رسالة للعالم، أنهم اصحاب حق وسيادة وتاريخ في الضفة، رغم كل الحقائق التاريخية التي تثبت عدم أحقيتهم بفلسطين مطلقاً.

ولفت في ذات السياق إلى وجود دعم كبير من الإدارة الامريكية للمشاريع الاستيطانية وتقديمها القرارات المؤيدة لذلك على "طبق من ذهب" لـ(إسرائيل)، خاصة بعد تولي "دونالد ترامب" زمام الحُكم في الولايات المتحدة، مما شجعها على الاستمرار بنهش الأراضي الفلسطينية بالضفة.

وشدد على أن الولايات المتحدة همها الأساسي حماية أمن دولة الاحتلال، لافتاً إلى أن زيادة الاستيطان سببها الضوء الأخضر الأمريكي.

ودعا سلامة السلطة الفلسطينية بضرورة الاستمرار بجهودها الدبلوماسية والحصول على الاعترافات من المؤسسات الدولية التي تخدم القضية الفلسطينية.

كما دعا للاستمرار في المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، بهدف توحيد البوصلة نحو الاحتلال، لاستعادة الأرض الفلسطينية من الاحتلال.

يُذكر أن وزارة الجيش أعلنت بان ليبرمان سيطلب يوم الاربعاء "موافقة مجلس التخطيط الاعلى على خطة للمباشرة فورا ببناء 1285 وحدة سكنية في يهودا والسامرة"، التسمية التي تعتمدها السلطات الاسرائيلية للضفة الغربية.

واضافت الوزارة ان ليبرمان سيطلب المضي قدما في مشاريع بناء 2500 وحدة سكنية جديدة في اكثر من 20 موقعا.

ويعقد مجلس التخطيط الاعلى عدة اجتماعات سنويا لدراسة مشاريع بناء استيطانية والموافقة عليها.



مواضيع ذات صلة