المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل21
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6437
دينار اردني5.1392
يورو4.2505
جنيه مصري0.2036
ريال سعودي0.9717
درهم اماراتي0.9922
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-01-11 12:39:37
تعتبر فيه اعترافًا رسميًا بالموظفين..

الغندور: الحكومة ترفض التواصل مع نقابة الموظفين بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس نقابة موظفي القطاع العام يعقوب الغندور: "لا تواصل بيننا في النقابة في قطاع غزة وبين حكومة التوافق حتى اللحظة."

وتابع في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "علقنا فعالية كانت من المفترض أن تكون اليوم، من أجل إتاحة الفرصة للجنة الإدارية القانونية لإنهاء عملها والوصول لحل عادل لهذه القضية، موضّحًا "لم نتلقَ لا وعودات ولا تطمينات حتى اللحظة، باستثناء ما صرح به الدكتور زياد أبو عمرو".

يذكر أن نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو تحدث قبل أيام حول وجود تقدم في ملف اللجنة الإدارية والقانونية، لكن على حد تعبيره، نجاحه يستلزم تقدماً في باقي الملفات، وفي مقدمتها توحيد القضاء والعمل وفق القانون الفلسطيني.

وفي موضوع الرواتب، قال أبو عمرو: "إنه تم الاتفاق على أن تدفع السلطة مرتبات موظفي حماس، شريطة أن تعود كل أوجه الجباية لمالية السلطة المركزية."

وأضاف أبو عمرو أن الحكومة تعكف الآن على حصر الموظفين لتقدير عدد الذين سيستوعبهم  قطاع غزة بشكل نهائي من الموظفين المدنيين لدى حماس إضافة إلى خريجين جدد من غزة، وفق إحداثيات النمو السكاني، وارتباطها بالاحتياجات.

وأردف الغندور "سنستمر في فعالياتنا حال لم نحصل على حقوقنا وسيزداد حراكنا النقابي حتى انزاع كامل حقوقنا غير منقوصة"، مشيرًا إلى أن الحكومة تنكرت لحقوق الموظفين ولاستحقاقات اتفاق المصالحة ولم تصرف رواتب لموظفي غزة حسب ما تم الاتفاق عليه.

ولفت إلى أن الحكومة ترفض التواصل مع النقابة وتعتبر أن في هذا التواصل اعتراف رسمي بموظفي غزة، قائلًا: "حتى اللحظة الحكومة غير معترفة بالموظفين فكيف ستعترف بنقابتهم؟".

وشدد الغندور على أن مطالب النقابة شرعية ومتعلقة بالأمان الوظيفي وحقوق الموظفين، مؤكدًا في ذات السياق أن "النقابة مسجلة وفق الأصول والقانون، وأنها نقابة شرعية ومنتخبة، وهي تمثل 40.000 موظف وتتحدث باسمهم، وعلى الجميع أن يتعامل مع النقابة بوضعها القانوني الطبيعي".

وأضاف "نحمّل حكومة التوافق كامل المسئولية وبعدها نحمل كل الأطراف ذات العلاقة عن تجاهل ملف الموظفين حتى اللحظة"، لافتًا في ذات الوقت أن السياسيين ممن وقعوا على الاتفاق عليهم أن يضغطوا باتجاه إنهاء معاناة الموظفين، حتى لا يكون هذا الملف هو الشرارة التي بفعلها تتعطل المصالحة.

وشدّد الغندور قائلًا "نحن في نقابة الموظفين حريصون كل الحرص على أن تنجح جهود المصالحة، لأننا فعليا سنكون كشريحة موظفين من أكثر المستفيدين حين يتم دمجنا حسب الهياكل التنظيمية ويتم صرف رواتبنا كاملة ."



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون

الأكثر قراءة