المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2018-01-12 23:01:10

الهندي: قرارات "المركزي" لن تتجاوز السقف السياسي للسلطة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي ان "رفض الحركة المشاركة في اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية سببه ان سقف هذا الاجتماع لن يتجاوز السقف السياسي للسلطة".

وأوضح الهندي في حديث إذاعي، مساء الجمعة، أن "سبب رفض الحركة المشاركة في اجتماعات المركزي هو أن هذا الاجتماع يأتي في ظل تحديات كبيرة تعصف بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية القدس"، ولفت الى ان "التصريحات الايجابية التي سمعناها من قبل السلطة خلال الأيام الماضية بعد قرار ترامب الأخير لم تترجم على أرض الواقع وكأنها تصريحات هوائية لا قيمة لها".

وقال الهندي إنه "كان من المفترض أن يبنى على هذه التصريحات قرارات كوقف المفاوضات ووقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف وإنجاز المصالحة الوطنية ولكن فوجئنا بالإعلان عن اجتماع المركزي في رام الله".

واعتبر الهندي أن "القرارات التي سيخرج بها الاجتماع لن تتجاوز السقف السياسي للسلطة التي لا زالت ترى في المفاوضات واتفاق اوسلو وما ترتب على هذا الاتفاق من اعتراف بالاحتلال كأنه جار ومن ممارسات على الارض مثل التنسيق الامني كطريق".

جديرٌ بالذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) كلف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد خلال زيارته الأخيرة إلى قطاع غزة بتوجيه الدعوة إلى حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي واختيار شكل المشاركة في المجلس المركزي لكلا الحركتين، إلا أنهما اعتذرتا عن المشاركة.

وعقدت آخر دورة للمجلس المركزي في مارس/ آذار 2015، في مقرّ الرئاسة في مدينة رام الله، وتضمن البيان الختامي للمجلس 12 قراراً..
حيث أكد المجلس على التمسّك بالثوابت الوطنيّة، ووقف التنسيق الأمني بكلّ أشكاله مع إسرائيل، وتطبيق المصالحة، واتّخاذ إجراءات عمليّة لدعم صمود القدس والمقدسيين. وجرى الإقرار بأن تنتظم دورة اجتماعات المجلس مرةً كل 3 أشهرٍ، وأن تتولّى اللجنة التنفيذية مُتابعة تنفيذ قراراته.



مواضيع ذات صلة