2018-06-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل17
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6092
دينار اردني5.0912
يورو4.2051
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9625
درهم اماراتي0.9828
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-01-13 00:00:00

تواصل فعاليات الاعتصام للخريجين أمام مقر وكالة الغوث الدولية بغزة

غزة - جهاد احمد

واصل المئات من الخريجين الذين اجتازوا مقابلات التوظيف في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين  بقطاع غزة لوظيفة معلم منذ صباح يوم الخميس اعتصامهم  أمام مقر الاونروا بمدينة غزة للمطالبة بتثبيتهم بعقود دائمة.

وطالب الخريجون  بكافة تخصصاتهم  بتثبيتهم  ومنحهم عقود عمل دائمة في مدارس وكالة الغوث،ورفضهم لكافة الحجج والتسويف الذي تمارسه إدارة وكالة الغوث الدولية بغزة بحقهم .

على بوابات المقر الرئيس لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، اعتصم ظهر  الخميس، عشرات المعلمين المفروزين على "قوائم التثبيت" في مدارس "أونروا" غزة، منددين بمماطلة الهيئة الدولية في تثبيتهم.

وطالب المعتصمون المحتجّون في كلمة لهم وكالة "أونروا" بتثبيتهم في الشواغر الحالية، وبشكل عاجل.

الخريج (أ.م) أكد على حق الجميع من الخريجين في التثبيت  بجميع الشواغر،وفي جميع التخصصات الدراسية،وان يتم ذلك بأسرع وقت.

أما الخريج(م.ع)واحد  نشطاء الحراك السلمي المطلبي،فأكد أن الاعتصام والفعاليات ستستمر بوتيرة متصاعدة،للمطالبة بالحقوق المشروعة،والحق في التثبيت والعمل ضمن عقود ثابتة،أسوة بزملائهم في الأعوام الماضية.

كما وجه الناشط رسالة عاجلة لكافة فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات وأولياء الأمور واللجان الشعبية للاجئين لأخذ دورهم ومساندة أبنائهم للحصول على حقوقهم المشروعة البسيطة المتمثلة في التثبيت والعقود الدائمة.

يذكر انه تم توجيه رسالة لمدير عمليات وكالة الغوث بغزة ماتياس شمالي جاء فيها:"نحن أصحاب قائمة التوظيف لعام 2017/ 2018 في برنامج التعليم.. إن حالة التسويف التي آلت إليها الأمور ضمن السياسة التي تتبعها مؤسستكم تلحق ضررا كبيرا بأصحاب القوائم، وعلى العملية التعليمية ككل، وهي تنافي دوركم في المسؤولية المنوطة بكم".

وأضافت الرسالة: "ونحن إذ ننظر إلى المجريات بروية وصبر شديدين، وعليه فإننا نفّذنا اليوم اعتصاماً سلمياً، نطالب فيه بحقوقنا المشروعة، وهي الآتي: العمل على تثبيت جميع الشواغر والبالغ عددها 450 شاغر تقريباً، والبدء بإجراءات التثبيت فوراً دون تسويف أو مماطلة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمفينابلسبعيدالحصاد
صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة

الأكثر قراءة