المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس18
جنين20
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-01-13 15:19:51
أشك في جدية الرئيس عباس في معالجة قوية..

مهنا: مشاركة حماس والجهاد سترفع من سقف مخرجات المركزي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا، أن عدم مشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، في اجتماعات المجلس المركزي المقررة الـ14 و15 من الشهر الحالي، تعكس حالة عدم الثقة بالرئيس محمود عباس، على وجه التحديد، مشدداً في ذات الوقت على بذل الجبهة الشعبية وبقية القوى والفصائل المشاركة الجهود لرفع سقف قرارات المركزي.

وقال مهنا في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن موقف الجبهة الشعبية من عدم مشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي في اجتماعات المركزي، إن " الجبهة الشعبية كانت تفضل مشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، من أجل تصليب الموقف الفلسطيني، وتحسين مخرجات المركزي".

وشدد على أن المقدمات التي سبقت عقد المركزي من قبل الرئيس محمود عباس سلبية، ولا تبشر بالخير، بعدم عقد الإطار القيادي المؤقت، والتشاور مع كل الفصائل، بالإضافة لطرح اللجنة التنفيذية صيغ غير واضحة، لمواجهة خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بشأن القدس.

وفيما يتعلق بسقف القرارات التي سيتخذها المركزي بعدم مشاركة حماس والجهاد الإسلامي أكد مهنا، أن "الجبهة ستبذل كل الجهد بمشاركة القوى والفصائل التي ستحضر من أجل تقوية والتشديد على هذه القرارات، وأن مشاركة حماس والجهاد ستساعد على رفع سقف هذه القرارات".

وشدد قائلاً: "أشك في جدية الرئيس محمود عباس، في معالجة قوية وجدية، تتناسب مع خطوط المرحلة، لوجود ضغوط دولية أمريكية وعربية من بعض الدول الخليجية عليه، وعلى وجه التحديد السعودية".

ونوه إلى رفض الجبهة الحضور عبر تقنية " الفيديو كونفرس"، وإصراراها على حضور ممثل رسمي للمشاركة في الاجتماع .

وقد أعلن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية اعتذار حركته عن حضور اجتماع المجلس المركزي يومي الأحد والاثنين ، وذلك عبر رسالة خطية بعثها هنية إلى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، بينما قررت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عدم مشاركتها في جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، بسبب، أن اللجنة التنفيذية للمنظمة خالفت مخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في بيروت، والتي دعت لعقد الاجتماع في الخارج".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة