المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.3759
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9786
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-01-14 00:00:00

نتنياهو يطالب ماكرون بتعديل الاتفاق النووي الإيراني

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في اتصال هاتفي ان تعديل الاتفاق النووي بين ايران والدول الكبرى من شأنه ان يبقيه قائما.

ويأتي الاتصال بين نتنياهو وماكرون غداة مطالبة الرئيس الاميركي دونالد ترامب شركاء واشنطن الاوروبيين بالعمل معها من اجل "التصدي للثغرات الفظيعة في نص الاتفاق النووي، والا فان الولايات المتحدة ستنسحب منه".

وقال نتنياهو لماكرون في الاتصال الهاتفي ان "تصريحات ترامب يجب ان تؤخذ على محمل الجد، وان من يريد الحفاظ على الاتفاق عليه ان يصححه"، بحسب بيان اصدرته رئاسة الحكومة الاسرائيلية.

كذلك قال نتنياهو لماكرون ان على العالم الحر "ان يدين بشدة الجرائم الخمس التي يرتكبها النظام الايراني"، وهي "جهود الحصول على الاسلحة النووية... وتطوير الصواريخ البالستية... ودعم الارهاب... واعتماد سياسة عدوانية في المنطقة... والقمع الوحشي للمواطنين الايرانيين".

وكان ماكرون اكد الخميس لترامب اهمية ان يحترم جميع الافرقاء الاتفاق النووي الذي وقّعوه مع طهران.

والسبت، اكدت ايران مجددا رفضها اي تعديل للاتفاق النووي الذي ابرمته مع القوى الكبرى في 2015، وهي تحظى في ذلك بدعم جميع الافرقاء الموقعين الاتفاق اي بريطانيا وروسيا والصين وفرنسا والمانيا، باستثناء الولايات المتحدة.

وتبدي اسرائيل التي تعارض الاتفاق النووي الايراني، خشيتها من الا يمنع هذا الاتفاق ايران من امتلاك قنبلة نووية في نهاية المطاف.

 



مواضيع ذات صلة