2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس30
جنين31
الخليل31
غزة28
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.5824
دينار اردني5.0527
يورو4.1906
جنيه مصري0.1994
ريال سعودي0.9552
درهم اماراتي0.9753
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-01-17 14:18:31

التربية تنظم وقفة دعم وإسناد لمدرسة التحدي 2

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

نظّمت وزارة التربية والتعليم العالي  الفلسطينية، من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم، وقفة دعم وإسناد لمدرسة المنطار الأساسية المختلطة "مدرسة التحدي2" التابعة لمديرية تربية ضواحي القدس في أعقاب إصدار محكمة الاحتلال قراراً بهدمها.

وشارك في الوقفة مدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان ومدير تربية ضواحي القدس بسام طهبوب ومدير المدرسة وسام مرعي وممثلو عدد من المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية وجمع من أهالي التجمع البدوي في المنطار.

بدوره، نقل عليان للمشاركين في الوقفة ولأسرة المدرسة تحيات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مشيراً إلى أن الاحتلال يمارس الإرهاب الممنهج ضد الأطفال بحرمانهم من التعليم، مؤكداً أن حق أطفال فلسطين في التعليم مقدس وهو أقوى من جبروت الاحتلال، مشدداً على أنه سيتم التصدي لمحاولات الاحتلال الرامية لهدم المدرسة وتشتيت الطلبة وحرمانهم من التعليم، داعياً دول العالم الحر والمؤسسات الدولية مناصرة المدرسة وطلبتها.

من جهته، أكد طهبوب على حق أطفال فلسطين في التعليم وأن هدم المدرسة سيتسبب بمعاناة كبيرة على الطلبة ويهدد حقهم في التعليم، موجهاً مناشدة لممثلي المؤسسات الدولية بضرورة الضغط من أجل إلغاء هذا القرار، مؤكداً على رسالة التعليم ودوره الأصيل في بناء الأمم ورفعتها، مؤكداً حرص القيادة التربوية على الاهتمام بالقطاع التعليمي خاصة في المناطق المستهدفة.

بدوره، رحب مدير المدرسة بالحضور مقدماً نبذة عن المدرسة، مطالباً بضرورة تعزيز صمودها والتصدي لكافة المحاولات الساعية لتدمير المدرسة، وذلك دفاعاً عن حق الطلبة في التعليم.

يذكر أن مدرسة المنطار (التحدي 2) افتتحها الوزير صيدم وأسرة الوزارة بداية العام 2017 وتتكون من أربع غرف صفية وعيادة طبية، وتضم 33 طالباً وطالبة من الصف الأول الأساسي حتى السادس.



مواضيع ذات صلة