2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس30
جنين31
الخليل31
غزة28
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.5824
دينار اردني5.0527
يورو4.1906
جنيه مصري0.1994
ريال سعودي0.9552
درهم اماراتي0.9753
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-01-18 17:48:22
السعودية تحذر..

دول عربية ترفض تحويل أموال للسلطة الفلسطينية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، الخميس، عن رفض عدة دول عربية بينها دول خليجية تحويل أموال مساعدات للسلطة الفلسطينية وذلك في أعقاب الرفض القاطع الذي أبدته الرئاسة الفلسطينية لمشروع ما أطلق عليه "صفقة العصر" التي تعدها الادارة الاميركية بموافقة عربية خليجية لحل الصراع القائم بين الفلسطينيين والاسرائيليين، في وقت حذرت المملكة العربية السعودية الرئيس محمود عباس من أن خطواته التصعيدية ضد الادارة الاميركية وخطتها الجديدة في المنطقة يؤدي الى إنهيار السلطة الفلسطينية وإنهاء حكمه.

وجدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطابه الاخير أمام أعضاء المجلس المركزي الذي انعقد الأسبوع الجاري في رام الله على رفضه القاطع للمساومة أو التفريط بالقدس وحقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للمساومة، فيما أكد على رفضه لمشروع ترامب ووجه كلاما حادا للإدارة الاميركية.

ووفقا للمصادر التي قالت لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بأن دول عربية رفضت تحويل أموال خلال بداية العام الجاري ضمن برنامج المعونات المالية وفقا للقمم العربية التي أقرت مساعدات مالية للسلطة، مضيفة "أن السلطة لا زالت بإنتظار الأموال من أجل الايفاء بإلتزاماتها المالية لتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني".

وأضافت المصادر "أن الرياض حذرت الرئيس عباس في أكثر من مناسبة من تبعات رفضه لصفقة ترامب والذي من شأنه أن ينهي حكمه".

وأكدت المصادر وجود مساعي عربية أميركية لتولي شخصية فلسطينية رئاسة السلطة الفلسطينية، والضغط العربي على الرئيس عباس من أجل التنحي عن منصبه.



مواضيع ذات صلة