المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله30
نابلس30
جنين32
الخليل29
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.5623
دينار اردني5.0244
يورو4.154
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9499
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-01-18 20:54:03
وتتعهد بالتعويض

تل أبيب تعتذر لعمّان عن استشهاد 3 مواطنين أردنيين برصاص إسرائيلي

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

قدّمت تل أبيب، اليوم الخميس، اعتذاراً رسمياً إلى عمّان، عن استشهاد ثلاثة مواطنين أردنيين برصاص إسرائيلي، في حوادث وقعت في أوقات مختلفة خلال الأعوام الماضية، بحسب وكالة "بترا" الرسمية.

وشمل الاعتذار، حادثة استشهاد مواطنين أردنيين اثنين برصاص حارس إسرائيلي بأحد المباني التابعة لسفارة بلاده بعمان في يوليو/تموز 2017، وواقعة استشهاد القاضي رائد زعيتر في مارس/آذار 2014، برصاص جندي إسرائيلي.

وجاء في بيان نشرته الوكالة الأردنية، إن "الحكومة الإسرائيلية قدمت أسفها وندمها رسمياً عن حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان، وحادثة الشهيد رائد زعيتر".

وأضافت أن "إسرائيل تعهّدت بتنفيذ ومتابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بحادثة السفارة وتعويض ذوي الشهيدين الشاب محمد الجواودة والدكتور بشار الحمارنة، وكذلك تعويض ذوي الشهيد القاضي زعيتر".

وفي البيان ذاته، أعلن الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن "وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من الخارجية الإسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الإسرائيلية وندمها الشديدين" إزاء تلك الحوادث.

وأشارت المذكرة إلى ما تضمنه ملف قضية حادثة السفارة الاسرائيلية الذي قدمته الحكومة الأردنية مؤكدة حرص الحكومة الإسرائيلية على استئناف التعاون مع حكومة المملكة الأردنية وحرصها الشديد على هذه العلاقة وسعيها إلى إنهاء وتسوية هذه الملفات.بحسب وكالة "بترا"

وقال المومني إن "الحكومة ستتخذ الاجراءات المناسبة وفق المصالح الوطنية العليا في ضوء المذكرة الاسرائيلية لا سيما وأنها تضمنت الاستجابة لجميع الشروط التي وضعتها الحكومة عقب حادثة السفارة من أجل عودة السفير ومن ضمنها الاجراءات القانونية كافة، موضحا أن الحكومة تواصلت مع أهالي الشهداء الثلاثة الذين أبدوا موافقتهم على قبول الأسف والتعويض."



مواضيع ذات صلة