2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس30
جنين31
الخليل31
غزة28
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.5824
دينار اردني5.0527
يورو4.1906
جنيه مصري0.1994
ريال سعودي0.9552
درهم اماراتي0.9753
الصفحة الرئيسية »
2018-01-19 02:43:45

اشارات إيجابية تصل "الأونروا" من المانحين لسد العجز

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

كثفت رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، من اتصالاتها مع المانحين، في مسعى لتأجيل موعد حلول "أزمة التمويل" بسبب القرار الأمريكي القاضي بخفض المساعدات المقدمة لهذه المنظمة إلى النصف، وذلك من خلال دفع مانحين آخرين لتقديم موعد المنح المالية، أو التبرع بأموال إضافية، حتى لا تتأثر من هذا الوقف الخدمات التي تقدمها في خمس مناطق، ولضمان دفع رواتب موظفيها كاملة دون نقصان.
وقال مسؤول محلي في رئاسة "الأونروا" في غزة لصحيفة "القدس العربي" اللندنية، إن المفوض العام بيير كراينبول، تحرك خلال الأيام الماضية، أي مع بداية الإنذار الأمريكي بقطع المساعدات، من أجل تأمين دفعات مالية من عدة بلدان أوروبية، خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، من أجل تأجيل أو تخفيف حدة الأزمة التي ستعصف بـ "الأونروا" جراء قرار التقليص الأمريكي.
وشملت التحركات التي جاءت حسب تأكيده بـ "إشارات إيجابية" من دول أوروبية وأخرى عربية، وأنه ينتظر أن تصل أموال لخزينة "الأونروا" على غرار الدعم البلجيكي الذي وصل أول من أمس ويقدر بـ 23 مليون دولار. وتوقع أن تصل أموال دعم أخرى لهذه المنظمة الدولية خلال الفترة المقبلة، وأكدت الدول التي أجرى معها المفوض العام اتصالاته، امتعاضها من القرار الأمريكي، غير أنه أكد أن الوعود لا تغطي حتى اللحظة قيمة العجز الذي سيتركه قرار التقليص الأمريكي.
وأشار إلى وجود تنسيق ما بين "الأونروا" والسلطة الفلسطينية، من أجل مواجهة الأزمة التي تهدد مستقبل أكثر من خمسة ملايين لاجىء، وأن الرئيس محمود عباس سيثير خلال اجتماعه بعد أيام في العاصمة البلجيكية بروكسل مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي عملية دعم "الأونروا".
وحسب المسؤول فإنه لم يجر حتى اللحظة اتخاذ أي قرار بدفع جزء من رواتب الموظفين العاملين لديها، وأن الترتيبات الحالية لا تزال تعمل بالنظام السائد، وهو صرف الرواتب كاملة.

 



مواضيع ذات صلة