المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-01-19 00:00:00

إسرائيل تعرض على الصحفيين نفقا اكتشف تحت حدود قطاع غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نقل الجيش الإسرائيلي صحفيين يوم الخميس لتصوير نفق بطول كيلومترين حفره مقاومون من قطاع غزة إلى إسرائيل وقال إنه يعرض النفق لإظهار التهديد المستمر الذي يواجهه من القطاع.
وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن حفر النفق قائلة إن الهدف هو استخدامه لمهاجمة إسرائيل في المواجهة العسكرية المقبلة.
واستشهد 12 مقاوما من غزة معظمهم من الحركة في تدمير النفق وفي جهود الإنقاذ عندما دمرته إسرائيل يوم 30 أكتوبر تشرين الأول.

كان النفق الذي يستوعب في عرضه وارتفاعه شخصا قائما مدعوما بألواح خرسانية. وقال الجيش إنه جرى اكتشاف النفق على بعد 120 مترا داخل إسرائيل على عمق ستة أمتار عن مستوى الأرض أثناء قيام المنقبين بالحفر باتجاه السطح سعيا لعمل مخرج.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس ”النفق الذي نراه هنا هو واحد من ثلاثة أنفاق دمرت خلال الشهرين الماضيين. التهديد لم ينته وإرهاب حماس لم ينته“.

ونشط حفارو الأنفاق الفلسطينيون في المناطق الحدودية لقطاع غزة مستخدمين الممرات التحتية لتجاوز القيود الحدودية المشددة التي فرضتها إسرائيل ومصر على حركة البضائع والأفراد ولتهريب الأسلحة.حسب رويترز

ويسكن في غزة مليونا فلسطيني يشكون من أن الحصار عزل القطاع وأفقره. وتقول إسرائيل إن سبب القيود التي شددت بعد سيطرة حركة "حماس" على السلطة قبل أكثر من عشرة أعوام يرجع إلى دواع أمنية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعمسيرةنظمتهاالجبهةالديمقراطيةعلىحاجزحوارة
صورأكثرمن50ألفيؤدونصلاةالجمعةفيرحابالمسجدالأقصى
صورالجبهةالديمقراطيةتحييذكرىانطلاقتهافيالمزرعةالغربيةبمسيرةضدالاستيطان
صورمسيرةلحركةحماسوسطالقطاعنصرةللقدسورفضالحصارغزة

الأكثر قراءة