2019-08-21الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2018-01-28 13:45:47

رسالة .. الى الرئيس !

كم أنت وحدك .. عاجز ومحاصر يا سيدي الرئيس!

وكم هم اعداؤك كثر من خارج ومن داخل ...!. وكم هم ينتظرون سقطتك وان ترحل معزولا كما رحل سلفك الرمز شهيدا شهيدا او فقيدا فقيدا او طريدا طريدا ..الامر سيان .. فغيابك هو الهدف الهدف.. لمن تآمر ومن زايد ومن قبض ومن انشق ومن انقسم ومن لغير فلسطين هتف!

غيابك يا سيدي الرئيس هو فرصة الفرص الوحيدة لكي تسيطر جرذان القبائل والفصائل على ما تبقى من السفينة الجانحة في الوحل قبل ان تغرق بنا تماما !

لعله من حسن الطالع يا سيدي الرئيس ان يظهرالفرعون ترامب في هذا الزمن الصعب لتتكامل في أعين البشر صورة أمريكا القبيحة والمنحازة تماما لمن سلبوا وجودنا وارضنا وهويتنا واحلام أطفالنا بحكم المشابهة والمصلحة .. فهم المحتلون ..المستوطنون للارض بالقوة ونحن والهنود الحمر المطرودون الى خارج الانسانية والعدل و التاريخ !

صحيح ان ترامب كان واضحا وفجا في انحيازأمريكي ناعم ودائم متعارف عليه منذ ما قبل النكبة ..وفاء لمصلحة ورد جميل سياسي للمياردير الصهيوني اديلسون الذي سانده ودعمه ماليا في حملته الانتخابية وكان سببا رئيسا في فوزه لكن مايؤلم حقا هو ذلك التعاطي العربي المخزي مع ترامب وتكريمه بقلائد الفخر والشرف والرقص بالسيف وشكل عربي اسلامي كرنفالي مخز ومضحك مبكي والتجاوب مع تصريحاته الفرعونية من باب انا ربكم الاعلى فاعبدون ..وكم هي الضغوط التي مورست عربيا ودوليا عليك ياسيدي كي تشارك في رقصة (الفنكوش ) المسماة صفقة القرن !

والان وقد ذاب الثلج وظهر المرج وأعطى من لايملك وعدا بلفورأخر لمن لايستحق بان القدس عاصمة اسرائيل فاني أقدر همك وحرجك وصعوبة ماتواجه كممثل شرعي ووحيد لشعبنا في جو من التشرذم والانقسام الفلسطيني والعربي والاسلامي وحالة اللامبالاة والملل الدولية .. وغياب الشجاعة الاوروبية الا اني على ثقة انك بعمق خبرتك واتساع حكمتك ودرايتك ستكون على قدر التحدي والمواجهة ولن يخذلك رب نصر داوود الضعيف على طالوت القوي ..

لن يضيرك أولئك بين ظهرانينا..قلوبهم عليك.. وعواؤهم أيضا عليك وهم اكثر حقدا وكرها لوطنهم ولك من بني قريضة!

ستنتصر بنا وسننتصر بك ومعك على هذا الترامب الغاشم في النهاية.. انتصارا سياسيا ..حضاريا.. شرعيا وليس كما انتصر المزايدون المثرثرون الفاسدون.. انتصارات كلها بطعم الهزائم !

يقاومون صباح مساء ويصدرون البلاغات من مخادعهم والاذاعات يصدعونا بالتصريحات منذ سنوات عن قرب معركة الحسم والتحرير ونحن نشتاق الى صوت صاروخ تائه او حتى رصاصة طائشة تخترق هدوء الهدنة المبجل !

ويخرج علينا ياسيدي الرئيس داع مستهلك من بيننا متناغم مع حملة امريكية اسرائيلية عربية محلية شرسة عليك خاصة بعدما تجرأت على قذف ترامب بصرماية (يخرب بيتك)! ..ملوحا بخبر مسند الى قناة 12العبرية رضي الله عنها وأرضاها انك اشتريت طائرة خاصة ب50مليون دولار ...!

والخبر يبدو من ظاهره وباطنه فاسدا ومفسدا..ومفبركا تافها.. لايستحق التعليق عليه ..وحتى لو صح الخبر فاني اكتفي بتعليق جارنا الطيب ابو حسين :( هادول التجارالفاسدين النهابين بتعين وووين الملايين.! .بدهم يشبكوا بينا وبين ابو مازن...ايش بدهم ؟! يزور الدول مشي واللا ع كارة بحمار واللا بسيارة غزاوية ع الغاز ..؟! )

ولأن هذه الأرض مباركة ومقدسة ..تتبدى في اليوم التالي فضيحة الكاذبين والمروجين.. للعيان

فالطائرة اشتريت عام 2011 من (المخراز) الدولي بثمن بخس وصلحت بعد ان استخدم ابو الموازين طائرة المرحوم ابو عمار المتهالكة 7سنوات ومن العجيب ان الامارات رفضت صيانتها بعد الخلاف حول دحلان فصانتها الاردن للآن!

وهنا نقول لأهل الضرر والضرار وأولاد الحرام الله يلعن اللي مابيستحي ولا في وحهه دم !

في الختام ..

سيدي الرئيس... لا تقلق.. نحن معك وبك .. نؤمن بقدرة الله ثم قدرتك وقيادتك في ادارة الصراع بالمقاومة الشعبية السلمية وان طالت وبدعم احرار العالم ...ولا بديل عن ذلك وهذا افضل لشعبنا من كل المهاترات والجعجعات والمزايدات والاجتهادات التي نكبتنا في الاربعينات وخدرتنا في الخمسينات وهزمتنا في الستينات وتخلت عنا في السبعينات والثمانيات وخوزقتنا في التسعينات و ذبحتنا بالفتوحات في الالفينات وليلطف الله بنا فيما هو ااات!

بقلم/ توفيق الحاج



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمهرجانعرضالعنبفيجنين
صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس
صوراشتيةخلالجلسةمجلسالوزراالأسبوعية

الأكثر قراءة