المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله16
نابلس16
جنين17
الخليل17
غزة20
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.53
دينار اردني4.9788
يورو4.3374
جنيه مصري0.2004
ريال سعودي0.9414
درهم اماراتي0.9612
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-02-11 13:04:25
الشعبية والفصائل جزأ لا يتجزأ من محور المقاومة..

الطاهر: قرارنا استراتيجي بمواجهة أي اعتداء بمعركة شاملة

دمشق - وكالة قدس نت للأنباء

قال ماهر الطاهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: "إن ما جرى بالأمس من عدوان إسرائيلي غاشم على سوريا والذي قوبل بإسقاط الطائرة الإسرائيلية، يؤكد أننا أصبحنا أمام مرحلة جديدة."

وتابع في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أنه "من الواضح أن هناك تغير في قواعد الاشتباك وأن هناك قرار من القيادة السورية بالتصدي لأي اعتداءات برد حازم،  في رسالة واضحة لإسرائيل بأن زمن العربدة وخرق الأجواء السورية ولّى ولم يعد قائمًا".

وشدد على أن رد الجيش السوري بالأمس أراد أن يقول من خلاله، إنه "حتى وبعد سبع سنوات من الحرب في سوريا، لكن الجيش السوري لا زال قوياً وقادرًا على المواجهة."

ولفت إلى أن "لدى محور المقاومة قرار استراتيجي، بأن أي اعتداء إسرائيلي على أي جبهة، سيواجه بمعركة شاملة على كافة الجبهات، بمعنى أن أي حرب في المنطقة  لن تتمكن من خلالها إسرائيل الاستفراد بأي طرف من الأطراف".

وأضاف الطاهر أن "الجبهة الشعبية وفصائل المقاومة جزأ لا يتجزأ من محور المقاومة"، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يواجه الاحتلال ويواجه قرار "ترمب" بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال والمحاولات الجادة لتصفية القضية الفلسطينية، من الطبيعي أن يقف هو وفصائله خلف محور المقاومة" .

يُذكر أن الدفاعات الجوية السورية، أسقطت  فجر أمس السبت، مقاتلة إسرائيلية من طراز (F16)، ما أدى إلى تحطمها بشكل كامل، وإصابة طاقمها المكون من عسكريين اثنين، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن طائرة عسكرية تابعة لسلاح جوه، سقطت فجر السبت، بعد أن قصفت أهدافًا داخل الأراضي السورية، لكنه نوه إلى أنه جرى إنقاذ طياري المقاتلة، رغم إصابتهما.

وذكر الجيش أنه رصد إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار (تيفور) في منطقة تدمر بوسط سوريا، باتجاه إسرائيل، وجرى إسقاطها من قبل مروحية (أباتشي).



مواضيع ذات صلة