2018-05-28الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل22
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.1543
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-02-12 20:50:21

البيت الأبيض يكذّب نتنياهو بشأن اتصالات لضم الضفة

واشنطن - وكالة قدس نت للأنباء

كذّب البيت الأبيض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء الاثنين، بنفيه تصريح نتنياهو عن اتصالات بينه وبين الولايات المتحدة ومناقشة مسألة ضم الضفة الغربية الى الأراضي الاسرائيلية وإحلال السيادة الاسرائيلية عليها.
واوضح البيت الأبيض في بيان أن "الولايات المتحدة واسرائيل لم تناقش يوما اقتراحا كهذا، الرئيس يركز على مبادرته الخاصة للسلام. كل التقارير التي بحسبها ناقشت الولايات المتحدة مخططات لضم الضفة الغربية مع اسرائيل هي كاذبة".
 من جانبه قال مكتب نتنياهو في بيان، مساء اليوم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أطلع الطرف الأمريكي على مشاريع القانون والمبادرات التي تطرح في الكنيست.
وأضاف مكتب نتنياهو "أن الطرف الأمريكي أكد موقفه بالالتزام بخطة السلام التي يبلورها دونالد ترامب".
وأفاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يستعرض أمام الإدارة الأمريكية أي مقترح لضم أراض والولايات المتحدة لم تعبر عن موافقتها على مثل هذه المقترحات.
وأكد البيان أن موقف رئيس الوزراء نتنياهو هو: "لو استمر الفلسطينيون في رفضهم لإجراء مفاوضات ستطرح إسرائيل خيارات خاصة بها".
كما أشار إلى أن نتنياهو يتحدث منذ فترة طويلة مع الإدارة الأمريكية حول المصالح القومية الإسرائيلية في إطار أي اتفاق سلام مستقبلي.
وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد نقلت تصريحات لنتنياهو عن بحث "توسيع السيادة الإسرائيلية" مع الولايات المتحدة، لتشمل المستوطنات في الضفة الغربية.
وقال نتنياهو أمام الكنيست اليوم الاثنين: "أما ما يخص مسألة توسيع السيادة الإسرائيلية، فبوسعي أن أقول لكم إنني كنت أجري حوارا مع الأمريكيين حول هذا الموضوع".

 



مواضيع ذات صلة