المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-02-13 16:13:55
والخطوة جماعية

تنسيق بين هيئات الأسرى والمعتقلين الإداريين لمقاطعة محاكم الاحتلال

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الناطق الرسمي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين حسن عبد ربه، أن ما يقارب من خمسمائة معتقل إداري، داخل سجون الاحتلال، قرروا في خطوة جماعية، إعلان مقاطعة محاكم الاحتلال سواءً محاكم التثبيت أو الاستئناف أو حتى اللجوء لما يسمى بمحكمة العدل العليا، احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري.

وقال عبد ربه في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء" إن " الخطوة من شأنها أن تكون سلاح، بأيدي المعتقلين الإداريين، لأنها تأتي بموقف وحدوي من كل الفصائل الفلسطينية للحركة الأسيرة".

وشدد أن الخطوة تستوجب موقفاً مسؤولاً من كل فئات الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية، مستدركاً أن أهمية التزام من جانب المحاميين، وذلك بعدم مثولهم أمام محاكم الاحتلال، وذلك تحت أي ظرف كان.

وفيما يتعلق بتنسيق الجهود ما بين هيئة شؤون الأسرى والمعتقلون الإداريون، أكد عبد ربه، أن " الجهود تكاملية ومستمرة، ما بين المؤسسات العاملة في هيئات الأسرى والمعتقلين أنفسهم، لأن الجهد خارج أسوار الاعتقال، ضروري، لإنجاح الخطوة".

وشدد على أن المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، بحضور القوى الفلسطينية، اليوم، يأتي في إطار تنسيق المستمر لإنجاح خطوة المعتقلين.

وقال المعتقلون في بيان صحفي "إن الاعتقال الإداري تحوّل إلى "سيف مسلط على رقاب الفلسطينيين".

وأضاف البيان إن الجهاز القضائي الإسرائيلي هو "المنفذ الأمين والمخلص لسياسات دولة الاحتلال وتوصيات جهاز المخابرات، بذريعة الملف السري".

وتعتقل السلطات الإسرائيلية نحو 6500 فلسطيني في سجونها، بينهم 450 معتقلا إداريا.

وفيما يتعلق بالهدف من وراء تمديد اعتقال الطفلة عهد التميمي أكد عبد ربه، أن " تمديد اعتقال التميمي ليس بالأمر الجديد، لأنه جزء من العقلية العنصرية للاحتلال الإسرائيلي في زيادة الألم والمعاناة والتعذيب النفسي والجسدي الدائم بحق المعتقلين وخاصة الأطفال منهم،".

وشدد على أن الطفلة عهد التميمي تتعرض لضغط نفسي وعصبي شديد جداً، من قبل المحاكم العسكرية الإسرائيلية والقضاة العسكريين ،وأيضا من التصريحات الصادرة من المستويات سياسية المختلفة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي والتي تطالب بإيقاع أقصى عقوبة ممكنة بحق التميمي".

ونوه قائلاً" اليوم فوجئ الجميع بإقدام قاضية محكمة عوفر العسكرية ، بإخراج الإعلاميين والصحفيين من قاعة المحكمة، والتعاطي مع المحكمة ضمن جلسة مغلقة ، الأمر الذي يؤشر بشكل واضح إلى أن ضرورة يرى العالم كيف تقوم هذه الدولة النووية بمحاسبة طفلة قاصر لم تبلغ الخامسة عشرة من عمرها وجرمها أنها تدافع عن منزلها وعن بيتها وطفولتها".

وقد قررت محكمة الاحتلال اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال الفتاة عهد التميمي، كما حددت جلسة الشهر المقبل للنظر في قضيتها.
وتواجه عهد، 12 اتهاماً من بينها الاعتداء والتحريض، في محكمة عوفر العسكرية بالضفة الغربية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراستضافةكأسالعالملمدةثلاثةايامفيدولةفلسطين
صورتكيةغزةالخيريةلكيلايكونفيغزةجائع
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالفيبلدةبيتاجنوبنابلس

الأكثر قراءة