المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس20
جنين22
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5755
دينار اردني5.043
يورو4.1761
جنيه مصري0.1997
ريال سعودي0.9534
درهم اماراتي0.9735
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-14 04:41:30

دبلوماسي إسرائيلي: ماليزيا ليست عدوا بالنسبة لإسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ألمح دافيد روط، النائب السابق لرئيس البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة، أن "ماليزيا ليست عدوا بالنسبة لإسرائيل"، وذلك خلال لقائه مع مسؤول كبير في كوالالمبور، امس الثلاثاء، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتحضّر، الذي تستضيفه ماليزيا.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في بيان لها ، أن روط "دخل الأراضي الماليزية بتأشيرة دبلوماسية إسرائيلية، وشارك في المؤتمر، إلى جانب ممثلين إسرائيليين آخرين، واجتمع مع جهات ماليزية رسمية".

وهذه هي المرة الأولى منذ خمسين عاما، التي يشارك بها دبلوماسي إسرائيلي، في مؤتمر يُقام على الأراضي الماليزية.

ونقل موقع "مكان" عن روط قوله للمسؤول الماليزي، إن "لإسرائيل علاقات دبلوماسية كاملة، مع جميع دول المنطقة، مثل فيتنام وكمبوديا وتايلاند"، مشيرا إلى أن العلاقات بين إسرائيل وماليزيا "ستعود بالفائدة على الطرفين".

وذكر روط أنه "كانت هناك مشاكل في الحصول على تأشيرات الدخول، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ساهم في حلها". وقال إن المسؤول الماليزي الكبير، اعتذر على التأخير في منح التأشيرات.

وصنّفت ردة فعل ماليزيا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في السادس من ديسمبر / كانون الأول الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بأنها "أشد" ردة فعل، من بين الدول العربية والإسلامية، لما حملته من تهديدات عسكرية فعلية.

وأبدى وزير الدفاع هشام الدين حسين، آنذاك، استعداد الجيش "لتولي أي مهمة من أجل القدس"، مشيدا بالاحتجاجات التي عمت بلاده، رفضا للقرار الأميركي.



مواضيع ذات صلة