المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله24
نابلس23
جنين25
الخليل25
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6045
دينار اردني5.084
يورو4.2023
جنيه مصري0.2017
ريال سعودي0.9611
درهم اماراتي0.9814
الصفحة الرئيسية » منوعات
2018-02-14 18:01:43

المعلم جميل الدرباشي أفضل معلم مُلهم في العالم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

حصل المعلم جميل الدرباشي، من مدرسة ذكور الخليل، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيني "الأونروا"، على جائزة أفضل معلم مُلهم في العالم من مؤسسة "School Enterprise Challenge" البريطانية للعام 2018.

وفاز المعلم الدرباشي بالجائزة من بين نحو 5000 معلم من 150 دولة في العالم، ضمن برنامج تحسين واقع التعليم في المدرسة من خلال التعاونيات الطلابية. كما حصل على لقب سفير متنقل لتحسين التعليم في المناطق النائية في العالم.

وأعرب وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، باسم الأسرة التربوية، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز والتميز على المستوى العالمي، الذي يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها فلسطين في المحافل الإقليمية والعالمية وأبرزها حصول المعلمة حنان الحروب لقب أفضل معلم في العالم، وحصول مدرسة طلائع الأمل على لقب أفضل مدرسة عربية وتتويج الطالبة عفاف الشريف بلقب بطلة تحدي القراءة العربي وغيرها الكثير الكثير من الإنجازات المتلاحقة التي تضع اسم فلسطين في الصدارة وعلى خارطة المعرفة.

من جانبه، أكد أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، أن المعلم الفلسطيني سيبقى نقطة ضوء كبيرة تعمق الفرح والعطاء بما يمنح الأجيال القدرة على الصمود في وجه الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال وجيشه تجاه المسيرة التعليمية والمؤسسات التربوية في كافة المدن، ومحاولته فرض أمر واقع على طلبة القدس بفرض المناهج الإسرائيلية، والذي يعارض كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والقيم الإنسانية.

وقال إن حصول المعلم الفلسطيني على جائزة أفضل معلم للمرة الثانية ومن مدرسة تتبع لوكالة "الأونروا" وبعد حصول المعلمة حنان الحروب على جائزة أفضل معلمة في المسابقة التي نظمتها مؤسسة "فاركي" عام 2016، جاء تقديراً لأدائهم المتميز ومساهمتهم البارزة في مهنة التعليم ورفعت اسم شعبنا وقضيته عالياً على المستوى الدولي".

 

.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة
صورهدممنزلالأسيرعلاقبهافيبلدةبرطعةجنوبغربجنين
صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله

الأكثر قراءة