المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس21
جنين24
الخليل22
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6207
دينار اردني5.1068
يورو4.2061
جنيه مصري0.2027
ريال سعودي0.9657
درهم اماراتي0.9861
الصفحة الرئيسية »
2018-02-18 06:28:10

الطواقم الطبية تعثر على جثماني شهيدين شرق رفح

رفح – وكالة قدس نت للأنباء

عثرت الطواق الطبية الفلسطينية، صباح الاحد، على جثماني شهيدين ارتقيا إثر قصف مدفعي اسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وافادت مصادر محلية لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء" بان الطواقم الطبية انتشلت جثماني شهيدين ارتقيا إثر قصف مدفعي اسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان الليلة الماضية اثناء محاولتهم التسلل الى الار اضي المحتلة عام 48 عبر السياج الحدودي شرق مدينة  رفح .

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع اشرف القدرة ان الطواقم الطبية تمكنت من نقل جثماني الشهيدين سالم محمد صباح(أبوغيث) 17عام وعبدالله ايمن أبوشيخة 17عام من حي السلام برفح الى مستشفى ابو يوسف النجار في المدينة.

وكانت الصحة اعلنت مساء امس السبت عن وصول اصابتين بجراح متوسطة الى مستشفى ابو يوسف النجار اثر استهداف اسرائيلي لمنطقة شرق رفح، موضحة بان طواقم الاسعاف لا تزال متواجدة في المنطقة لاجلاء اي اصابات اخرى قد تكون في المكان، قبل ان يعلن عن العثور على جثماني الشهيدين هذا الصباح.

وافاد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في حينها بان المدفعية الاسرائيلية استهدفت مساء السبت مجموعة من الشبان اثناء محاولتهم التسلل عبر السياج الحدودي قرب بوابة "المطبق" شرق رفح، مشيرا الى القصف المدفعي تزامن مع سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية على مواقع تدريب للمقاومة واراضي زراعية بمناطق مختلفة من القطاع .

وعاودت الطائرات الحربية الاسرائيلية شن غاراتها الجوية على قطاع غزة في ساعة مبكرة من فجر الاحد، مستهدفة موقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس".

وذكر مراسلنا نقلا عن مصادر امنية بان الطائرات الحربية اغارت مجددا على موقع " صلاح الدين" التابع لكتائب القسام  قرب مفترق محررة "نتساريم" جنوب مدينة غزة بخمسة صواريخ على الاقل ، علما بان الموقع تعرض للاستهدف في وقت سابق من مساء السبت.

وقال مراسلنا ان الغارات الاسرائيلية احدثت اضرار مادية كبيرة بالموقع المستهدف، فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات، وفقا لما اكدته المصادر الطبية.

وذكر الاعلام العبري بان سلاح الجو الاسرائيلي هاجم اهداف في قطاع غزة ردا على الصاروخ الذي ضرب منزل في منطقة النقب الليلة الماضية، مشيرا الى الغارات الاسرائيلية تزامنت مع انطلاق صفارات الانذار بمستوطنات "غلاف غزة" بسبب اصوات الانفجارات الناجمة عن عمليات القصف بقطاع غزة.

وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان ان المضادات الارضية التابعة للمقاومة الفلسطينية تصدت للطائرات الحربية الاسرائيلية اثناء معاودتها شن غارات على قطاع غزة فجر اليوم، مشيرا الى الطائرات انسحبت من اجواء القطاع بعد تنفيذ غاراتها وعاد الهدوء مجددا وسط حالة من الترقب تحسبا من وقوع غارات جديدة.

وقال بيان للجيش الاسرائيلي في وقت لاحق ان قواته "هاجمت الليلة الماضية 18 هدفا تابعا لحركة حماس في قطاع غزة شملت "مواقع عسكرية ومصانع أسلحة ونفق ومواقع تدريب"، وذلك ردا على عملية تفجير عبوة ناسفة بقوة عسكرية اسرائيلية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، والتي ادت الى اصابة اربعة جنود إسرائيليين.

واعلنت كتائب القسام في بلاغ عسكري مساء السبت عن تصدي مضاداتها الارضية للطائرات الاسرائيلية المغيرة على القطاع.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة
صورهدممنزلالأسيرعلاقبهافيبلدةبرطعةجنوبغربجنين
صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله

الأكثر قراءة