2018-12-10الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة15
رفح15
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-02-20 22:31:19

مسابقة المبدع الصغير 2 بعنوان القدس في عيون أطفالنا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قامت شركة سمارت آرت للدعاية والاعلان بإطلاق مسابقة المبدع الصغير للعام الثاني على التوالي.

تعتبر الشركة هذه المسابقة جزء من خطتها الاستراتيجية ومن مسؤوليتها الاجتماعية وهي مشاركة من الشركة بهموم وتحديات المجتمع، ومن أبرزها ادمان الأطفال على استخدام الأجهزة الالكترونية لساعات طويله وعزفهم عن الاشغال اليدوية والرسم واللعب الذي كنا نمارسه في طفولتنا. هذه المسابقة جهد خاص من الشركة بدون أي راعي او داعم ونحن فخورين بهذه المساهمة البسيطة لمجتمعنا الفلسطيني بشكل عام والقدس بشكل خاص.

عنوان المسابقة "القدس في عيون أطفالنا" وذلك لرصد الحب في عيون اطفالنا لمدينة القدس مهما كان بعدهم عنها. ولنقول لكل العالم القدس عربية والدليل اطفالنا الذين لم يدخلوها ويحملون الشوق لها عن بعد، حيث اشترك في المسابقة 34 طفل من مختلف أنحاء فلسطين، والشتات.

شكلت الشركة لجنة من نخبة الفنانين في القدس ليقوموا بتقييم رسومات الأطفال، تكونت اللجنة من الأساتذة: شهاب القواسمي، طالب دويك، عبد الجليل الرازم ونمير القاسم. كل فنان وضع تقييمه لأفضل الرسومات وتم عمل متوسط للمجاميع وبناء عليه قدمت الشركة لأفضل 5 رسمات هدايا بقيمة 300 شيقل لكل هدية. كما قامت الشركة بوضع رسومات الأطفال للتصويت على صفحتها على الفيسبوك وحازت أكثر رسمه حصلت على أصوات أيضا على هدية.

من الملاحظات التي رصدتها في هذه المسابقة، ان القدس تجسدت لدى اغلب الأطفال في قبة الصخرة، فمعظم الرسومات كانت حول قبة الصخرة بالرغم من اننا قمنا بحملة توعية خلال المسابقة للفت انتباه الأطفال ان القدس في مساجد وكنائس وأسواق وقبب وابواب والعديد العديد من المعالم. اما الملاحظة الثانية فكانت معاناة أطفال القدس من الجدار فتمثلت في رسومات بعض الأطفال وخاصة الذين يعيشون بجانب الجدار او يحلمون بزيارة القدس ولكن الجدار يحول دون ذلك. قام أحد الأطفال برسم قبة الصخرة وحولها جنازير في احداها الاسيرة اسراء الجعابيص وأصر على ان يقدم هديته لابنها، ولكن قررنا ان نهدي له ولابنها نفس الهدية.

من الجدير بالذكر انه الرسمة الفائزة بالمرتبة الأولى حسب تقييم لجنة الفنانين كانت للطفلة نتالي سيف الدين، 11 عاماً من لبنان، قامت مدرستها بتقديم رسمتها للمشاركة بالمسابقة.

قامت الشركة بتقديم هدايا لكل الأطفال المشاركين فنحن نعتبر كل طفل اشترك في المسابقة فائز.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراجتماعالمجلسالاستشاريلحركةفتح
صورإضاةشجرةالميلادفيبيتساحور
صورحفلاضاةشجرةالميلادفيمدينةاريحا
صورتظاهرةرافضةلقانونالضمانالاجتماعيبنابلس

الأكثر قراءة