2018-06-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6311
دينار اردني5.1202
يورو4.2078
جنيه مصري0.2034
ريال سعودي0.9683
درهم اماراتي0.9887
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-02-22 11:43:37
بالاتفاق مع أحزاب متدينة إسرائيلية..

أبو عرار: جهود حثيثة نبذلها لعدم طرح قانون منع رفع الاذان

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد العضو العربي في الكنيست عن القائمة المشتركة طلب ابو عرار، أن إيجاد نسخة جديدة من مشروع قانون منع رفع الأذان، والتي تسمح للشرطة الاسرائيلية باقتحام المساجد ومصادرة مكبرات الصوت وفرض غرامات مالية لا تقل عن عشرة الاف شيكل، إنما يعبر عن قوانين عنصرية بحتة يريد الاحتلال ترسيخها.

وتابع أبو عرار في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "هذه الخطوة في أساسها تهدف إلى محاولة للفت الأنظار عن التحقيقات الجارية مع رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" في ملفات الرشاوى والفساد".

ولفت إلى أن "هذا القرار جاء من مدرسة رئيس الوزراء "ننتياهو" الذي يسري كره العرب والمسلمين في دمه، ويستغل هذا الكره وهذه العنصرية كي يتقوّى من خلالها سياسيًا".

وأضاف قائلًا: "كنواب عرب في الكنيست نبذل جهودًا مع الاحزاب المتدينة الاسرائيلية، والذين هم مركب أساس من مركبات الائتلاف الحكومي، على رفض هذا القانون لعدم طرحه للتصويت بعد ذلك من جديد."

وأعرب عن اعتقاده أنه حال تم طرح مشروع القانون في صيغته المعدلة، فإنه لن يحظى بأغلبية لأن الاحزاب الدينية لن تصوت لصالحه.

وتابع "نطمئن جميع قطاعات شعبنا الفلسطيني بأن هذا القانون لن يمر، متوقعًا عدم عودته إلى الكنيست مرة أخرى".

ويشار الى ان النسخة الجديدة من مشروع قانون منع رفع الاذان تسمح للشرطة الاسرائيلية باقتحام المساجد ومصادرة مكبرات الصوت وفرض غرامات مالية لا تقل عن عشرة الاف شيكل.

وفي إطار النسخة الجديدة لمشروع القانون التي ستقدم للكنيست، الشرطة الاسرائيلية ستداهم المساجد التي تعتبرها بانها "تصدر ضجيجا" وستصادر مكبرات الصوت. بالإضافة الى فرضها غرامة لا تقل عن 10 آلاف شيقل.

وكان القانون مر بالقراءة التمهيدية، في آذار الماضي وظل المشروع مجمّدا حتى اللحظة. ومن ثم سيحال مشروع القانون إلى الهيئة العامة للكنيست للتصويت عليه في القراءة الأولى.



مواضيع ذات صلة