المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس28
جنين31
الخليل28
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.605
دينار اردني5.0846
يورو4.2014
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9613
درهم اماراتي0.9816
الصفحة الرئيسية » هنا القدس
2018-02-23 15:28:01
بمشاركة قيس أبو ليلى والوزير عساف

صور.. الجبهة الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها في المزرعة الغربية بمسيرة ضد الاستيطان

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

احيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المزرعة الغربية بمحافظة رام الله اليوم الجمعة الذكرى 49 لانطلاقه الجبهة بمسيرة جماهيرية حاشدة على اراضي القرية المهددة بالمصادرة لصالح شق طريق استيطاني ، بمشاركة نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم "ابو ليلى " ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ، ورئيس مجلس قروي المزرعة الغربية والمئات من ابناء القرية والنشطاء .

وتحدث خلال هذه المسيرة نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم"ابو ليلى" قائلا : ان ذكرى انطلاقة الجبهة مناسبة للتاكيد على تصعيد المقاومة ضد الاحتلال  ومستوطنيه ، لترتقي إلى مستوى الانتفاضة الشاملة والعصيان الوطني .

واكد النائب ابو ليلى على ضرورة تنفيذ كافة قرارات المجلس المركزي ، والبدء فوراً في وضع هذه القرارات موضع التنفيذ ، بعيدا عن المماطلة بما فيها الانعتاق من اتفاق اوسلو .

كما وجه النائب ابو ليلى نداء لكافة القوى والفصائل لانجاز الوحدة الوطنية من اجل حمل أعباء هذه المواجهة الشاملة ، وتنفيذ اتفاقات المصالحة الوطنية بدءً بالتئام لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير وانتظام عملها وصولاً إلى انتخابات عامة تضمن التجديد الديمقراطي لجميع مؤسسات السلطة وم.ت.ف.

من جانبه قال الوزير وليد عساف "  أن سلطات الاحتلال تسعى للسيطرة على أراضي الفلسطينيين ومصادرتها، وتوسيع مشروعها الاستيطاني لاستكمال تشكيل ما يسمى بالكتل الاستيطانية الكبرى، التي تستطيع فصل الأراضي الى كنتونات ومعازل، وعزل السكان أنفسهم لمنع اقامة اية تواصل بين هذه التجمعات.

بدوره قال رئيس مجلس قروي المرزعة الغربية ان الجهود متواصلة ولن تتوقف للتصدي لهذا المخطط الاستيطاني الذي يهدف الاحتلال من خلالة لابتلاع المزيد من اراضي المواطنين  لصالح الاستيطان .

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدأبوخاطرفيخانيونس
صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة

الأكثر قراءة