2018-06-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6406
دينار اردني5.1349
يورو4.228
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.9708
درهم اماراتي0.9913
الصفحة الرئيسية »
2018-02-23 21:50:03
وعود مصرية إيجابية للتخفيف من معاناة غزة

رضوان: حماس لم تطلب مغادرة القاهرة للقيام بجولة خارجية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس اليوم الجمعة وجود وعود مصرية وصفها بالإيجابية للتخفيف من معاناة قطاع غزة المحاصر منذ 11 عاما الذي يعاني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة.
وقال رضوان في حديث لقناة "الغد" الاخبارية:" هناك وعود مصرية إيجابية للتخفيف عن قطاع غزة وإدخال السلع والبضائع واحتياجات القطاع عبر معبر رفح البري، وكذلك هناك وعود بفتح معبر فح البري بشكل طبيعي".
وأعرب القيادي في حماس عن أمله أن تستقيم الأوضاع ليتم فتح المعبر بشكل طبيعي لتخفيف الحصار المفروض على القطاع.
وعن أسباب تواجد هذا الوفد الكبير من حركة حماس بالقاهرة، قال رضوان " تواجد وفد الحركة بمكتبه السياسي إنما هو لبحث قضايا داخلية خاصة بالحركة مع إجراء بعض الاتصالات مع الأحزاب والقوى المصرية".
وحول المعلومات التي تتردد عن تحفظ مصري على مغادرة وفد الحركة للقيام بجولة خارجية، أضاف رضوان " حماس لم تطلب مغادرة القاهرة للقيام بجولة خارجية  "، موضحا أن وفد حركة حماس يحظى باهتمام ورعاية مصرية.
وأكد على تواصل اللقاءات بين وفد حركة حماس والمسؤولين المصريين في القاهرة للدفع بالمصالحة الفلسطينية وللتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وفيما يتعلق بالحدود مع مصر، أكد أن حركة حماس معنية وحريصة على ضبط الحدود والتي تمثل أمنا لغزة وفلسطين كما هو أمن مصر على حد قوله.
وشدد رضوان أن حركته لا تتدخل بشؤون السيادة المصرية، وقال "إن حماس لا تتدخل بشيء له علاقة بالسيادة المصرية وحريصة على استقرار الوضع الأمني وقوة واستقرار مصر".
وفي معرض سؤال اذا كان ملف صفقة تبادل الاسرى مع الاحتلال حاضرا خلال مباحثات وفد حماس مع المسؤولين المصريين، أضاف القيادي في حماس " الوفد في القاهرة لم يناقش هذا الملف .. وعندما يكون الاحتلال جاهز لدفع الثمن الذي تطلبه المقاومة حينها يمكن الحديث عن صفقات ".
جدير بالذكر أن وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة غادر قطاع غزة باتجاه القاهرة عبر معبر رفح البري في التاسع من فبراير الحالي، وقبل أيام انضمت قيادة الحركة بالخارج الى الوفد المتواجد في القاهرة.



مواضيع ذات صلة