المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس27
جنين28
الخليل26
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-24 22:44:48

المتحدث باسم"فتح "ينتقد تصريحات السفير العمادي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

انتقد المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة، عاطف أبو سيف، تصريحات السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة  التي تحدث خلالها قائلا إن "هناك لوماً على السلطة الفلسطينية وعلى مصر وإسرائيل بسبب الأوضاع الإنسانية في غزة"

وقال أبو سيف في تصريح صحفي إن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعرف مسؤولياته كرئيس وهو ليس بحاجة لمن يذكره بذلك".

وأضاف"الرئيس عباس يولي اهتماماً خاصا في قطاع غزة وهو يعرف مسؤولياته كرئيس والرئيس لم ينقطع عن تقديم الخدمات لقطاع غزة منذ انقلاب حماس في يونيو (حزيران) 2007 وحتى الآن".حسب قوله

وانتقد أبوسيف دعم قطر لحركة حماس "من أجل تعزيز الانقسام الفلسطيني"، حيث قال إنه "يجب لوم حركة حماس على خطفها قطاع غزة طوال السنوات الماضية وعدم تطبيقها للاتفاقيات الموقعة برعاية مصرية والتي تشمل تمكين الحكومة في القطاع".كما قال

وتابع أن "المطلوب هو الضغط على حماس من أجل تنفيذ المصالحة والاتفاقيات، ونحن نعلم أن لقطر دلال على حماس ويمكنها أن تضغط عليها لتطبيق الاتفاقيات"، على حد وصفه. 

وكان السفير محمد العمادي، قد اتهم الدول التي تقاطع قطر بأنها تريد انهيار الأوضاع في قطاع غزة، وقال "إن هذه الدول دائماً تحول الإيجابي إلى سلبي وتعمل على مبركة الأخبار بشكل كامل، كما حدث في مجمع الشفاء الطبي في غزة"، مؤكداً أنه لا أحد تهجم عليه" والشيء  طبيعي لأن الكل محتاج، وقطر هي العنوان والأم الحنون بنسبة لهم".

ولفت في لقاء مع الصحفيين عقد بمكان اقامته بغزة، إلى أن ضغوطا تمارس ضد قطر لأنها تساعد صمود قطاع غزة منذ 6 سنوات، مضيفاً:" أن هذه الدول لا تحب أن ترى قطر تقدم الخير لأحد".

 وقال:" لا ألوم إسرائيل بـ الكامل، هناك لوم على السلطة الفلسطينية ومصر التي ترفض فتح معبر رفح البري"، موضحا أن الرئيس محمود عباس (أبو مازن) رئيس الفلسطينيين بالكامل، وأنه "عندما قابلته قلت له أنت أب الجميع و قدم شيء لعيالك، وأترك السياسة ولا تعطي حماس بل اعطي المواطنين وأبناء حركة فتح، "وسألته لماذا توقف الرواتب".

وبين بأن الإجراءات الذي اتخذت في غزة، جعلت شعبية أبو مازن في تراجع عما كانت في السابق، وتابع:" نحن لا نؤيد ذلك، هو أكبر من الأشياء السياسية، والمفروض أن يعطي سكان غزة ويعاملهم مثل أبنائه، حيث بيده كل شيء من وجهة نظرنا".

وقال إن "أبو مازن يسافر من أمريكا إلى أوروبا وإلى الشرق بعمر 83 سنة، يعني أن صحته ممتازة وأداؤه جيد."

ووصف علاقته بالحكومة الفلسطينية ورئيسها رامي الحمد الله بـ الممتازة، منوهاً إلى أن الحمد الله استجاب لطلبهم بسرعة له وأوعز وزير الصحة بإرسال أدوية لغزة.

فيما وصف علاقته مع رام الله والرئيس بالطيبة، مشدداً على أن قطر تحاول تقريب وجهات النظر، بالإضافة إلى أنها تدعم المصالحة الفلسطينية بكل ما تستطيع.

وأكمل حديثه:" في النهاية الفلسطيني للفلسطيني، ويجب أن تكون هناك مصالحة وحكومة وحدة ورئيس واحد، لأن مصر لن تنفعكم أو غيرها".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدكريمكلابفيغزة
صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله

الأكثر قراءة