2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين15
الخليل12
غزة13
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-02-25 09:29:22

وفد من التوافق يصل غزة اليوم بالتزامن مع وصول وفد مصري

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

من المقرر أن يصل وفد وزاري من حكومة التوافق الفلسطينية في الضفة إلى القطاع خلال الساعات القليلة المقبلة من اليوم الأحد، بالتزامن مع وصول وفد أمني مصري من جهاز المخابرات إلى غزة، لبحث آخر ما وصلت إليه المصالحة الوطنية.

وقال الناطق باسم حكومة التوافق يوسف المحمود: "إن وفدا وزاريا سيقوم اليوم الأحد (25- فبراير) بزيارة المحافظات الجنوبية "قطاع غزة" لمتابعة سير تمكين الحكومة ومتابعة مهامها في القطاع.

وأضاف بأن أهم القضايا التي سيتم مناقشتها هي تمكين الحكومة في مجالات الجباية والأمن والأراضي وتسوية أوضاع الموظفين القدامى وملف القضاء، معتبراً أن هذه الزيارة تأتي في إطار محاولات الحكومة تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، والابتعاد عن "كافة الأصوات التي تحاول عرقلة خطوات المصالحة".

وسيضم وفد حكومة التوافق إلى غزة، وزراء ووكلاء وزارات من الضفة الغربية.

بدورها أكدت حركة حماس أن وفداً مصرياً سيصل اليوم الأحد إلى قطاع غزة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة.

وأوضحت الحركة على لسان عضو مكتبها السياسي حسام بدران، اليوم السبت، أن اللقاءات مع المسؤولين المصرين في القاهرة تسير بإيجابية.

وأضافت: "استمع وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة إلى مواقف إيجابية خاصة فيما يتعلق بحياة وأوضاع المواطنين في قطاع غزة، وكذلك قضية المصالحة والجهود المصرية بهذا الصدد".

وأكدت أنها ستقدم التسهيلات المطلوبة والإجراءات الكفيلة بنجاح مهمة الوفد المصري باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز خطوات بناء الثقة وصولا إلى تحقيق الوحدة الوطنية المنشودة، خاصة في ظل التحديات الجسام التي تمر بها القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بحقوق الشعب الفلسطيني".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق في تغريدة له عبر موقع "تويتر": "سيتوجه اليوم لقطاع غزة الوفد الأمني المصري، وكلنا رجاء أن لا يفقد شعبنا الأمل في مصالحة ناجزة ووحدة وطنية لمواجهة المؤامرات التي تستهدف تصفية قضيتنا وعلى رأسها ما يسمى بصفقة القرن".



مواضيع ذات صلة