المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله23
نابلس24
جنين26
الخليل22
غزة25
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-02-25 16:18:17
تعليق العمل في البحر لمدة يومين

استشهاد صياد فلسطيني وإصابة 2 اخرين قبالة شاطىء "زيكيم"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اعلن نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، مساء الأحد، التعرف على هوية الشهيد الذي قضى برصاص قوات البحرية الاسرائيلية قبالة شاطئ قاعدة "زيكيم" العسكرية الاسرائيلية على تخوم قطاع غزة.

وقال عياش في تصريح صحفي ان الصياد الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة مساء اليوم هو إسماعيل صالح أبو ريالة "18 عاما".

وافاد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان عائلة الشهيد أبو ريالة التي تقطن بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة تلقت نبأ يؤكد استشهاد نجلها جراء تعرضه لاطلاق نار من قبل قوات البحرية الاسرائيلية.

وعلى اثر ذلك، اعلنت نقابة الصيادين الفلسطينيين عن تعليق العمل في بحر قطاع غزة لمدة يومين احتجاجا على جرائم  الاحتلال الاسرائيلي بحق الصيادين.

وكانت تقارير عبرية ذكرت بان فلسطيني قتل و اصيب اثنين اخرين جراء اطلاق النار عليهم من قبل القوات الاسرائيلية على الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة قرب قاعدة "زيكيم".

وبحسب القناة العبرية الثانية، فان قارب صيد فلسطيني تجاوز الحدود المسموح بها بالصيد، فتم اطلاق النار تجاهه ما ادى لاصابة 3 فلسطينيين كانوا على متنه قبل ان يتم تحديد استشهاد احدهم في مستشفى "برزيلاي" بعسقلان والذي تم نقلهم إليه لتلقي العلاج.

واشارت القناة العبرية الى ان جنديين اسرائيليين اصيبا بجروح طفيفة في الحادثة دون أن توضح تفاصيل كيفية إصابتهم، فيما قال موقع "مفزاك لايف" العبري، ان قوات البحرية الاسرئيلية اطلقت النار تجاه قارب صيد فلسطيني تسلل نحو مجلس اقليمي شاطئ عسقلان "بين زيكيم وعسقلان"، ما ادى الى مقتل شخص و اصابة اثنين اخرين كانو على متنه.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي في وقت لاحق ان قارب صيد فلسطيني تجاوز المساحة المسموح بها للصيد وتم إطلاق النار في الهواء لإيقافه لكنهم لم يتوقف، فاطلق الجنود النار على جسم القارب ما ادى لإصابة أحد الفلسطينيين بجروح خطيرة توفي على إثرها فيما بعد ، وتم اعتقال الاخرين ونقلا للتحقيق.

وذكرت القناة 20 العبرية بان الجنديين المصابين في اعقاب الحادثة على شاطئ "زيكيم"  لم يحتاجا لتلقى العلاج في المستشفى.

وقال نقيب الصيادين عياش في وقت سابق  ان" الفلسطينيون الثلاثة الذين استهدفتهم زوارق الاحتلال شمال قطاع غزة هم: محمود عادل أبو ريالة 18 عاما، عاهد حسن أبو علي 26 عاما و إسماعيل صالح أبو ريالة 18 عاما "، مشيرا الى ان القارب تعرض للاستهداف من قبل زوارق حربية اسرائيلية بعد ان جرفته الرياح قرب الحدود .

فيما قال اتحاد لجان الصيادين ان قوات البحرية الاسرائيلية استهدفت قارب وهو في طريق عودته إلى ميناء غزة مما ادى لاستشهاد صياد واصابة اخرين.

وافاد مسؤول لجان الصيادين زكريا بكر بان القارب المستهدف شمال القطاع كان على متنه ثلاثة صيادين أثناء تناولهم طعام الغداء، مشيرا الى ان القارب تم نقله  لميناء غزة وعليه آثار دماء وطلقات نارية وشنطة إسعاف أولي إسرائيلية.

واعتبر المتحدث باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع استهداف بحرية الاحتلال لمجموعة من الصيادين الفلسطينيين وهم على متن قاربهم واستشهاد أحدهم وإصابة واعتقال الآخرين "بلطجة" إسرائيلية وجريمة بشعة يتحمل الاحتلال مسئوليتها وهو شكل من أشكال العدوان المتواصل على شعبنا الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورلقاهنيةبالوفدالأمنيالمصريرفيعالمستوىفيمكتبهبغزة
صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس

الأكثر قراءة