2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس19
جنين20
الخليل20
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6318
دينار اردني5.1224
يورو4.2056
جنيه مصري0.2031
ريال سعودي0.9685
درهم اماراتي0.9889
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-03-13 12:35:47
يشير إلى مستوى الفلتان الأمني في القطاع..

أبو سيف: الانفجار عمل إرهابي يتحمل مسؤوليته أمن حماس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

وصف المتحدث الرسمي باسم حركة فتح عاطف أبو سيف، تعرض موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، لانفجار عقب وصولهما قطاع غزة، بـ"العمل الإرهابي والجبان، والذي تتحمل مسؤوليته أجهزة حماس في قطاع غزة، وقوى الأمن التي تحكمها الحرك في القطاع".

وتابع أبو سيف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أنه "حين يتم استهداف موكب رئيس الوزراء ومدير المخابرات، فهذا يشير إلى مستوى الفلتان الأمني الذي وصل له الوضع في قطاع غزة، ويشير إلى ما كنا وما زلنا نطالب به في حركة فتح، بضرورة تمكين الحكومة في قطاع الأمن قبل كل شيء، لأن الحكومة ليست صرافًا آليًا، ولكنها هي المسؤولة عن الأجهزة الأمنية والشرطية". حسب قوله

وأضاف أن "هذا الاستهداف يرفع مليون علامة استفهام على ما وصل إليه الوضع في قطاع غزة، وحقيقة غياب أمن المواطن وأمن المسؤول في القطاع".

وشدد قائلًا: "رسالتنا واضحة في حركة فتح، بأن الحكومة يجب أن تحكم وتمكّن خاصة فيما يتعلق بالأمن والشرطة وقبل كل شيء"، داعيًا إلى ملاحقة المجرمين وفتح تحقيق، معتبرًا أن هذا الأمر هو مسؤولية الجهات الحاكمة في القطاع.

وتساءل أبو سيف في ذات السياق، ان إذا كان هناك عجز في حماية رئيس المخابرات وقائد المخابرات، فكيف يمكن أن تتم حماية المواطن في القطاع؟.

ولفت إلى أنه لا يوجد رئيس وزراء ولا قائد مخابرات في العالم يأتوا إلى منطقة لا يحكموها، ليقدموا للناس خدمات، ويتعرضوا للاغتيال، مؤكدًا ان ما حصل هو مهزلة لم تحصل في التاريخ.

وشدد في ذات الوقت على انه "ورغم كل الظرف، فالمصالحة هي خيار استراتيجي لنا في حركة فتح وسنظل متمسكين بها وسنظل نعمل من أجل تحقيقها، وسنظل نلاحق حماس في كل مكان من أجل أن نحققها، ولكن وجهة نظرنا واضحة بان المصالحة ليست صلحه بين عائلتين، ولكنها تعني استعادة الوحدة الوطنية، واستعادة وحدة المؤسسات السياسية والأمنية والشرطية، ما يعني أن تصبح الحكومة صاحبة الولاية عن كل شيء في القطاع وليست أن يكون دورها هو شمل الموظفين و رصف الطرقات". على حد قوله

يذكر ان موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، تعرض اليوم الثلاثاء، لانفجار عقب وصولهما قطاع غزة، لافتتاح محطة تحلية مياه شمال القطاع.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحاولةالقبةالحديديةاعتراضصواريخأطلقتهاالمقاومةمنغزة
صورغاراتاسرائيليةعلىمواقعللمقاومةفيقطاعغزة
صورقيادةالفصائلتزورجرحىمسيرةالعودةبمستشفياتغزة
صورصلاةعيدالفطربمخيمالعودةشرقمدينةغزة

الأكثر قراءة