المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله13
نابلس14
جنين15
الخليل13
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2018-03-14 03:30:32
رزقه الله به بعد ثمانية بنات :

ما سر إصرار والد الطفل بكر خضورة على بيع منزله ؟

غزة - عبدالهادي مسلم

الطفل بكر عزات محمد خضورة  من سكان دير البلح  يعاني من عدم قدرته على المشي الا من خلال الارتكاز على حائط او ووكر بسبب  خطأ طبي  ناتج عن نقص الأكسجين أتناء ولادته.
الطفل خضورة والذي لا يتجاوز الخمس سنوات زي ما بقول المثل "اجى على شوق وعطش " بعد ثمانية بنات لم يترك والده المسكين طبيبا الا عالجه عنده دون فائدة لدرجة انه على استعداد ان يببع منزله لكي يعالج طفله الوحيد في مستشفى متخصص.

والد الطفل خضورة الذي لا ينام الليل وهو يفكر في كيفية علاجه اوضح  ان "طفله بكر  تعرض إلى خطأ طبي في احد المستشفيات الحكومية عند ولادته، حيت انه عند خروجه من رحم والدته لم يصرخ  نتيحة تعرضه لضيق في التنفس فكان  من المفترض أن يضع الأطباء  جهاز الأكسجين حتى يساعدوه على  التنفس، وكذلك ان ينقلوه إلى حاضنة تحت المتابعة وهذا لم يفعلوه".

و قال الوالد الحيران وهو يضع طفله في حضنه وينظر له بنظرات  الحزن " انه بعد  الولادة بسبعة شهور  اكتشفنا أن الطفل لديه نوع من الارتخاء وعدم التركيز ".

وأضاف بنوع من الشفقة على طفله الوحيد قائلا:"  بعدما تبين لنا المشكلة توجهنا لعدد من الأطباء وتم تحويله إلى مستشفى الاقصى وكانوا يخبروننا في كل مرة ان الطفل يتمتع بصحة جيدة وأنه  مع الوقت ينمو طبيعيا ولكن مع إلحاحي ثم تحويل الطفل إلى مستشفى المقاصد برفقة شقيقتي حيت اخدوا عينة منه لإجراء فحوصات في مستشفى هداسا وتبين أن الفحوصات سليمة وعندها أخبر الأطباء ان الطفل سليم وليس له علاج وإنما يحتاج إلى علاج طبيعي وإعادة تأهيل ".

وقال " حمدنا الان كثيرا على ذلك وبدأنا معه العلاج الطبيعي بناء على توصيات الأطباء واثناء العلاج تعرض لكسر  بالساق اليسرى وثم تجبيسه بطريقة خاطئة ما أدى إلى حدوث تشوه واعوجاج  في الساق ".

واضاف "نظرا لتدهور حالة طفلي الصحية وإلحاحي على وزارة الصحة لعلاجه بالخارج وافقوا على  تحويله لمستشفى المقاصد مرة أخرى وانا لحتى الان بالانتظار تحديد موعد المستشفى".

ويستكمل قائلا :ان الأطباء في مستشفى المقاصد أكدوا لى في المرة الأولى ان طفلك ليس له عندنا علاج متسائلا لماذا يتم تحويله مرة أخرى طالما ليس له علاج ؟  

والد الطفل بكر كان دائم البحث والتحري والسؤال عن أي شيء يمكنه من علاج طفله  فكان برنامج الدكتور ناصر اللحام والذي بت  تقريرا عن مستشفى داخل الخط الأخضر  اسمه "ايساف هروفي" يعالج هكذا حالات من خلال عشرات الجلسات فعاد لي الامل مرة أخرى في علاج ابني الوحيد.

، وقال : "انه من خلال صور الرنين تبين أن طفلي  يعاني من ضمور خفيف في الدماغ وخاصة في الخلاليا المسؤولة عن الحركة و ان ليس له علاجه الا في  هذا المستشفى ".

وبنوع من الاستعطاف والرجاء  ناشد والد الطفل بكر  الرئيس ابو مازن ووزير الصحة بالعمل على علاج طفله في هذا المستشفى المتخصص "لأنه الوحيد لثمانية بنات ورزقني الله به بعد طول انتظار".

للتواصل / 9709758



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممنازلالمواطنينبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورمستوطنونيتجمعونبالقربمندواربيتعينونشمالالخليل
صورالاحتلاليعدممواطنفلسطينيفيالمنطقةالصناعيةبمدينةالبيرة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالعلىالمدخلالشماليلمدينةالبيرة

الأكثر قراءة