المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس27
جنين30
الخليل26
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2018-03-17 11:31:18
بمناسبة 100 يوم على إعلان ترامب..

مغردون يطلقون حملة عالمية بعنوان "القدس عاصمة فلسطين"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

100يوم مرت على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلانه أن القدس المحتلة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، هذا القرار الذي رفضته دول العالم، وأحدث ضجة عالمية، دلل على مدى الانحياز السافر للاحتلال الإسرائيلي على حساب القضية الفلسطينية.

وأمام ذلك أطلق عدد من الناشطين الفلسطينيين في العالم حملة تحت عنوان "القدس عاصمة فلسطين"، وذلك بمناسبة مرور 100 يوم على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لـ"إسرائيل"، تحت هشتاق  #القدس_عاصمه_فلسطين.

وأكد القائمون وفق ما رصده تقرير"وكالة قدس نت للأنباء"، على أن الحملة الدولية تأتي في سياق الرفض للقرار الأمريكي الظالم، وتأكيدا على الحق الفلسطيني في القدس كعاصمة تاريخية وأبدية.

وتتضمن الحملة لوحات فنية ومقالات وفيديوهات، إضافة إلى عدد من الأنشطة المتنوعة.

ودعا منسقو الحملة كل المؤمنين بالقضية الفلسطينية وعدالتها، إلى المشاركة الكثيفة في الحملة، وذلك من خلال التفاعل مع الموادّ التي تطلقها الحملة، والأنشطة التي تنطلق بهذه المناسبة.

وحيّا منسقو الحملة كل المتضامنين في العالم مع القدس وهويتها، مؤكدين أن هذا التضامن واتساعه، سيعزل ترامب وإدارته، وسيدفع الكثير من الدول إلى الإحجام عن السير حذوه، محذّرين من خطورة خطوة ترامب، التي تهدّد السلم العالمي.

وشددوا على استمرارهم في أنشطتهم الرافضة للقرار الجائر، حتى تتراجع الإدارة الأمريكية عن قرارها.

القدس ثوبها عربي وزيها إسلامي

وغردت ديما عزام قائلة "لم  يلزم صلاح الدين أن يكون فلسطينيا ليحبك يا قدس ويدافع عنك. فأنت وصية المولى وحبك واجب رغم اختلاف الأصول، و في القدس مرابطات وحيدات جميلات يُشعلن قناديل صمودها، وتتحول الكلمات بمجرد الكتابة عنهن إلى كائن من صراخ يكشف عري هزيمتنا".

بينما هبة الجنداوي الذي يمنع جنود الاحتلال دخولها للقدس جاء في تغريدتها ،"لأنه لا يُسمح لي بدخول القدس .. قلت لامرأة تقطن هناك: كوني عيناي".

أما فرج أبو شقرا فكتب "القدس ثوبها عربي وزيها إسلامي، وهي الحرة التي لا تقبل الغرباء"، ويشاركه علي عيسى القول  "القدس لن تتحرر إلا بالقوة العسكرية، فعلى العرب والمسلمين توجيه بنادقهم نحو عدو الله "الكيان الصهيوني الغاصب".

السفارة على أرض مصادرة

وعن إقامة السفارة على بيوت فلسطينية تم مصادرتها، قال المدون ياسر علي "هل تعلم أن ارض السفارة الأمريكية المفترضة، صادرها الاحتلال من 19 عائلة فلسطينية، وبمناسبة مرور 100 يوم على إعلان الأخرق #ترامب بأن القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني، نجدد دائما وأبداً وسمنا ومقولتنا الخالدة إن #القدس_عاصمة_فلسطين".

أما محمد أبو المجد فجاء في تدوينته "بمناسبة مرور 100 يوم على إعلان الأخرق #ترامب بأن القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني، نجدد دائما وأبداً وسمنا ومقولتنا الخالدة إن #القدس_عاصمة_فلسطين".

وشددت فرح النجبي على أن نصرة القدس واجب على كل مسلم ومسلمة شارك في الحملة الاعلامية الرقمية بمناسبة مرور مائة يوم على قرار ترامب نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة.

ونختم بما كتبه محمد سعدي قائلا "بمناسبة 100 يوم على وعد ترمب #بلدة_يعبد_في_جنين تهديكم عملية دهس مباركة ومقتل جنديين صهيونيين وإصابة 4 جنود بجروح بالغة".

يذكر أنه في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته إسرائيل عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدالفتىمؤمنابوعيادةالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقرفح
صورمسيرةلموظفيالأونروافيغزة
صورتشييعجثمانالشهيداحمدعمرفيمخيمالشاطئغربغزة
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدابوناجيفيشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة