2018-04-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5413
دينار اردني4.9947
يورو4.3326
جنيه مصري0.1999
ريال سعودي0.9443
درهم اماراتي0.9642
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-19 00:00:00

مصرع حارس امن إسرائيلي متأثرا بإصابته بعملية طعن في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

لقي حارس الأمن الإسرائيلي الذي تعرض لعملية طعن في وقت سابق من مساء الأحد، على يد شاب فلسطيني، في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، مصرعه متأثرًا بجروحه الحرجة، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

وقال الموقع الإلكتروني للصحيفة العبرية، إن " حارس الأمن الإسرائيلي البالغ من العمر (30 عامًا) لقي مصرعه في مستشفى (تشعاريه تصيدق) في القدس المحتلة، متأثرًا بجروحه الحرجة".

وفي وقت سابق من مساء الأحد، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن قتل أحد عناصرها لشاب فلسطيني بعد أن أطلق النار تجاهه إثر تنفيذه عملية طعن ضد حارس امن إسرائيلي يجعى "عدييل كولمان" 30 عام  من سكان منطقة "كوخاف" في البلدة القديمة بمدينة القدس.

وقالت الشرطة، في بيان لها، إن "المشتبه به منفذ العملية الإرهابية قام بطعن شخص بواسطة سكين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، قبل أن يطلق أحد أفراد الشرطة النار عليه ويرديه قتيلاً".

وذكرت أن الحارس الإسرائيلي المصاب يعاني من جروح "حرجة جدًا"، وهو يخضع للعلاج في مستشفى "تشعاريه تصيدق" في القدس المحتلة ، قبل ان تعلن عن وفاته.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر في الشرطة، أن منفذ عملية الطعن هو مواطن فلسطيني من سكان بلدة عقربا قرب مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، ويبلغ من العمر (28 عامًا).

وقال إن المنفذ "يدعى عبد الرحمن بني فضل، وهو متزوج وأب لطفلين"

ورغم إعلان الشرطة الإسرائيلية عن مقتل منفذ العملية، إلا أن جهاز "الارتباط الفلسطيني" (الجهة المسؤولة عن التنسيق مع الجانب الإسرائيلي) أبلغ عائلة الشاب الفلسطيني بإصابة نجلها بجروح حرجة.

وقال سامي بني فضل، عم الشاب منفذ العملية، إن "العائلة أبلغت من الارتباط الفلسطيني بإصابة نجلها عبد الرحمن بجراح خطيرة".

 



مواضيع ذات صلة