2018-04-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5413
دينار اردني4.9947
يورو4.3326
جنيه مصري0.1999
ريال سعودي0.9443
درهم اماراتي0.9642
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-20 04:26:12

البيت الأبيض يندد بتصريحات أبو مازن

واشنطن - وكالة قدس نت للأنباء

 ندّد البيت الأبيض، بقوة بالتصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) وما تضمّنته من "إهانات" وصفها بانها في "غير محلها" بحق السفير الأمريكي في إسرائيل، معتبرا أن الوقت حان لكي يختار بين "خطاب الكراهية" والسلام.

وقال جايسن غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط أن "الوقت حان لكي يختار الرئيس عباس بين خطاب الكراهية وجهود ملموسة لتحسين حياة شعبه وإيصاله إلى السلام والازدهار".

وجاء تعليق البيت الأبيض بعد ساعات على نعت الرئيس الفلسطيني السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان بـ"ابن الكلب".

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن ما وصفها بـ "الهجمة" التي شنها الرئيس عباس على فريدمان "تضع النقاط على الحروف".

وقال نتنياهو، في بيان صدر عن مكتبه :"الهجمة الكلامية التي أطلقها أبو مازن على السفير الأمريكي ديفيد فريدمان تضع النقاط على الحروف".

وأضاف "للمرة الأولى منذ عشرات السنين تقول الإدارة الأمريكية للقيادة الفلسطينية كفى".

وتابع: "يبدو أن الصدمة التي أصابت القيادة الفلسطينية، بعد تلك الحقيقة، جعلتها تفقد صوابها".

وفي وقت سابق من مساء الإثنين وخلال كلمة له في مستهل اجتماع القيادة الفلسطينية برام الله، انتقد أبو مازن موقف الإدارة الأمريكية الحالية من الاستيطان الإسرائيلي.

وقال الرئيس الفلسطيني :"إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبرت أن الاستيطان شرعي وهذا ما قاله أكثر من مسؤول أمريكي أولهم سفيرهم في تل أبيب ديفيد فريدمان".

ومضى أبو مازن "قال فريدمان إنهم (الإسرائيليون) يبنون في أرضهم، "ابن الكلب" يبنون في أرضهم؟ وهو مستوطن وعائلته مستوطنة وسفير أمريكا في تل أبيب ماذا ننتظر منه؟".

 



مواضيع ذات صلة