2018-04-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5413
دينار اردني4.9947
يورو4.3326
جنيه مصري0.1999
ريال سعودي0.9443
درهم اماراتي0.9642
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-20 13:45:53

أبو الهول: مصر ستدرس عقوبات عباس وستتخذ موقفها

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال نائب مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية أشرف أبو الهول، إن مصر ستدرس التطورات الأخيرة المتعلقة بالعقوبات التي أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن فرضها ضد غزة أمس، وبناء على ذلك ستتخذ موقفها بهذا الشأن، مؤكدًا أنها ستحاول احتواء الأزمة.

وأضاف أبو الهول لصحيفة "فلسطين" المحلية: "إن مصر لن تيأس وستواصل بذل جهودها من أجل تحقيق المصالحة، وستحاول احتواء الأزمة الجديدة، معتبرا ما يحدث بالمشهد الفلسطيني شيئًا طبيعيًّا".

وشدد أنه لا بد من تدخل مصر وأطراف عربية أخرى من أجل تهدئة الأزمة وامتصاص الصدمة الحالية التي حدثت بعد حادث استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله بغزة، باعتبار أن الشعب الفلسطيني "إخوة"، وأي مواقف ستصدر من أي طرف ستضر بالجميع، مؤكدًا ضرورة إنهاء الأزمة بشكل سريع.

واعتبر أن استهداف موكب "الحمد الله" غرضه إفساد المصالحة، وتابع: "نتمنى ألّا ينجح"، معتبراً أنه من الطبيعي أن تكون هناك ردود فعل غاضبة وسريعة، "لكن الشعب الفلسطيني أكبر من محاولات الوقيعة، وفي أقسى أيام الانقسام لم تصل الأمور لمرحلة اللا عودة".

وبين أبو الهول أن "القاهرة" ستجري اتصالاتها سريعًا وستحاول بإلحاح معرفة أسباب التصعيد وحل المسائل العالقة؛ "لأن المصالحة مهمة جدًا للفلسطينيين والمنطقة بالكامل، وهي الآن ضرورية لأن أمريكا تستعد لإطلاق صفقتها ويجب أن يواجهها الفلسطينيون وهم موحدون".

وأكد حرص مصر على الشعب الفلسطيني وعلى كل مكوناته، مشددًا على ضرورة أن يتمسك الفلسطينيون بالمصالحة وإلا سيكونون الخاسر الأكبر في المعركة التي تحاول أمريكا فرضها عليهم.



مواضيع ذات صلة