2018-04-24الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله15
نابلس14
جنين17
الخليل15
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.5474
دينار اردني5.0033
يورو4.3295
جنيه مصري0.2007
ريال سعودي0.9459
درهم اماراتي0.9659
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-03-20 21:16:41

اطلاق "السيمينار" الخاص بالدراسات العليا في القدس المفتوحة بقطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت جامعة القدس المفتوحة، مساء الثلاثاء، أول جلسات السيمينار الخاص ببرنامج الدراسات العليا في جامعة القدس المفتوحة، بحضور مسؤول ملف الدراسات العليا والبحث العلمي وأعضاء الهيئة التدريسية المشاركين في المناقشات وأعضاء لجنة الدراسات العليا بقطاع غزة.

وجرى خلال الجلسة مناقشة عناوين سبع رسائل ومدى قابليتها للتطبيق والبحث وهذه العناوين هي: جودة الحياة لدى الأمهات العاملات في الجامعات الفلسطينية وعلاقتها بالمشكلات السلوكية لدى أبنائهن. ضغوط ما بعد الصدمة وعلاقتها بالصمود النفسي لدى الأسرى المحررين في محافظات غزة. التنبؤ بدافعية الإنجاز وعلاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدى طاقم التمريض في أقسام الكلى في مستشفيات قطاع غزة. أحداث الحياة الضاغطة وعلاقتها بمهارات السلوك الاجتماعي لدى طلبة المدارس الحدودية بمحافظة الوسطى. الأمن النفسي وعلاقته بهوية الذات لدى طلبة الثانوية العامة في محافظة غزة. المساندة الإجتماعية وعلاقتها بأحداث الحياة الضاغطة والصمود النفسي لدى أبناء الشهداء في محافظة رفح. وفاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات العناية بالذات لدى العاملين بالإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظات غزة.

وكانت الجامعة بدأت بقبول طلبات التحاق في برامج الدراسات العليا بإطلاق برنامجي الماجستير في اللغة العربية وأدابها، وفي الإرشاد النفسي والتربوي، وتعمل الجامعة حالياً على إعتماد وإطلاق مزيداً من برامج الماجستير التي تساعد على الرقي بالمستوى الأكاديمي للمجتمع الفلسطيني.

 



مواضيع ذات صلة