2018-04-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5413
دينار اردني4.9947
يورو4.3326
جنيه مصري0.1999
ريال سعودي0.9443
درهم اماراتي0.9642
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-03-22 13:59:55
الاتهامات المتبادلة انتكاسة للمواطن..

حبيب: المصالحة سفينة نجاة لشعبنا وسنتحرك لدفعها

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، أن حملة الاتهامات المتبادلة والتراشق الإعلامي بين حركتي فتح وحماس، مؤسفة، ولا تخدم القضية الفلسطينية التي يراد تصفيتها نهائياً بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية خدمةً لإسرائيل، وكذلك شعبنا المحاصر في قطاع غزة.

وقال حبيب في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "طرفي الانقسام، كان يجب أن يتجهوا إلى انجاز عملية المصالحة، لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، لاستجماع مقومات القوة في مواجهة الاحتلال، لكن كلما "لاح بارق أمل انطفئ سريعاً"، لافتاً إلى أن هناك انتكاسة جديدة للمواطن الفلسطيني، وللقضية كذلك".

ودعا حبيب حركتي حماس وفتح إلى تغليب المصلحة الوطنية وتحمل المسؤولية في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها شعبنا، وقضيتنا الفلسطينية.

وفيما يتعلق بمصير المصالحة بعد خطاب الرئيس محمود عباس، أكد حبيب، أن "ليلة خطاب الرئيس، كانت في غاية الحزن والكآبة، لأننا شعرنا أن "لا أفق ولا أمل في مسألة المصالحة"، وبخاصة أنها "سفينة نجاة" لشعبنا، في ظل هذا المعترك، الذي يتربص بشعبنا وقضيتنا، قائلاً: " نحن لا زلنا متأكدين أن المصالحة هي الخيار الأمثل وسندفع لمواجهة هذه العقبة الكأداء.

وتمنى أن تنجح الجهود العربية والإقليمية التي تبذل، مطالباً كل محبي قضيتنا، باعتبارها قضية الأمة المركزية، التحرك لرأب الصدع.

وأعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الخميس، مقتل اثنين من عناصرها في اشتباك مسلح مع عدد من المتهمين بتفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله.

وذكرت الداخلية في بيان مقتضب اليوم، أن "زياد أحمد الحواجري" و"حماد أحمد أبو سويرح" من جهاز الأمن الداخلي قُتلا "أثناء تأدية واجبهما الوطني في العملية الأمنية صباح اليوم".

فيما قالت وزارة الداخلية في غزة أن مسلحين يدعيان "أنس أبو خوصة" و"عبد الهادي الأشهب" قتلا خلال الاشتباكات مع قوات الأمن.



مواضيع ذات صلة