2018-07-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6285
دينار اردني5.1177
يورو4.2546
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية »
2018-03-22 17:26:59
الأجهزة الأمنية لديها وثائق وتفاصيل كاملة لما جرى

البردويل: تفاصيل مذهلة لجريمة تفجير موكب الحمد الله قريبًا

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل ان حركته اطلعت الفصائل الفلسطينية على تفاصيل مذهلة حول جريمة تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله اثناء زيارته الاخيرة الى قطاع غزة.


وفي مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقدته حركة "حماس" مع الفصائل في مدينة غزة قال البردويل : "هناك تفاصيل مذهلة حرصنا ألا نظهرها للإعلام ودعينا الفصائل التي أطلعناها عليها على ألا يكشفوا عنها ريثما تتبين كافة فصول هذه الجريمة البشعة التي استهدفت حماس ووحدتنا".


واضاف البردويل "سيعرف الشعب الفلسطيني من هو المجرم الحقيقي الذي استهدف موكب الحمد الله (..) جريمة تفجير موكب الحمد الله عملية خطيرة ومدبرة، وقريبًا سنكشف خيوط هذه العملية لفضح المجرم الحقيقي."


البردويل تابع قائلا :"قدمنا للفصائل في غزة تفاصيل دقيقة جدًا ومؤكدة عن عملية حادثة التفجير والجهد الرهيب الذي قامت به الأجهزة الأمنية على مدى 10 أيام".


وكشف قائلا : "العملية خطيرة ومدبرة وترتبط بجهات، ولا نستبعد أي جهة معادية أن تكون هي التي حركت هؤلاء الدمى لكن الحقائق افضل من الاتهامات، ونأمل ألا يطول الوقت كثيرًا لأن خيوط تفصيلية قريبة وربما كل ساعة يتكشف شيء خطير".


من جهته القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش قال إن "قيادة حركة حماس وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية وقائد الحركة في غزة يحيى السنوار، اطلعت الفصائل على صورة الوضع الأمني".


البطش اوضح بان الاجتماع مع قيادة "حماس"  اكد على دعم الفصائل للإجراءات الأمنية التي اتخذت في القطاع، مضيفا "نريد جهدا أمنيا واحدا".


وأكد البطش على ضرورة إشراف رئيس الحكومة وزير الداخلية رامي الحمد الله على هذا الملف، وتوحيد اللجنة المشتركة للملف الأمني، داعيا الحمد الله لإرسال من يمثله للتعاون مع مدير قوى الأمن في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم لإنهاء هذا الملف.


وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة التي تديرها حركة "حماس" أعلنت عن مقتل المطلوب الرئيسي في جريمة استهداف موكب الحمد الله وهو أنس أبو خوصة وأحد مساعديه في عملية أمنية وسط قطاع غزة، ونتج عن ذلك استشهاد عنصري أمن وإصابة عدد أخر.

وفي بيان صدر في وقت لاحق، ذكرت حركة "حماس" بان  قيادة الحركة عقدت، مساء اليوم، اجتماعًا طارئًا ومهمًا بحضور رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، مع عدد من قادة الفصائل الفلسطينية، لإطلاعهم على آخر التحقيقات حول جريمة تفجير موكب د. رامي الحمد الله.

وحسب البيان الذي اطلعت عليه "وكالة قدس نت للأنباء" قدمت الحركة خلال الاجتماع الذي عُقد في مكتب السنوار، صورة تفصيلية لآخر التحقيقات التي تم التوصل إليها حول جريمة تفجير موكب رامي الحمدالله وصولاً إلى كشف الجاني والاشتباك الذي حصل صباح اليوم الخميس.

 قيادة "حماس" أكدت خلال الاجتماع أن الأجهزة الأمنية لديها وثائق وتفاصيل كاملة لما جرى، وتعمل على مواصلة استكمالها.

ووعدت قيادة "حماس" الفصائل بعرض كل تفاصيل الجريمة للشعب الفلسطيني وقواه السياسية المختلفة، وللعالم كله.

بدورهم نعى قادة الفصائل الفلسطينية شهداء "الواجب الوطني" الذين قضوا خلال الاشتباك، ووجهوا الشكر والتقدير للأجهزة الأمنية على أدائها المهني.

وأكد قادة الفصائل على بذلهم للجهود كافة لوقف تداعيات التفجير، وأكدوا على ضرورة ملاحقة كل حالات تجاوز القانون والعبث بجبهتنا الداخلية مهما كانت الجهة التي تقف خلفها.وفق البيان



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة