2018-04-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله15
نابلس14
جنين17
الخليل15
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.5474
دينار اردني5.0033
يورو4.3295
جنيه مصري0.2007
ريال سعودي0.9459
درهم اماراتي0.9659
الصفحة الرئيسية »
2018-03-22 21:35:07

البزم: نمتلك المعلومات التي تدلل على منفذي تفجير موكب الحمد الله

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، عن امتلاك وزارته الكثير من المعلومات بالادلة والبراهين والفيديوهات والصور التي تدلل على منفذي جريمة تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله.

وأكد البزم في حديث تلفزيوني عبر قناة "الأقصى" الفضائية، مساء الخميس، " أن التحقيقيات حول الجريمة ستستمر حتى الكشف عن كافة التفاصيل وسيتبعها خلال الايام القادم مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية  تعلن فيه المتورطين بالجريمة والجهات التي تقف خلفها."

وقال المتحدث باسم الداخلية التي تديرها حركة حماس،" نعمل على استكمال التحقيقات ونعد شعبنا أن ننهي التحقيق بشكل كامل وأن نصل لكل الخيوط وكشف مرتكبي الجريمة ومن ادارها والتي هدفت للمساس بالمسار الوطني الفلسطيني والتأثير على شعبنا وقضيتنا الفلسطينية".


وشدد البزم على أن كل من يقول بأن ما حدث "مسرحية" هو يحاول لفت الانظار عن هذه المجرم الحقيقي وعن الذي نفذ وخطط، قائلاً:" نحن في وزارة الداخلية لا يعنينا  كل ما يتم الحديث به وما يعيننا هو استمرار التحقيق الي نهايته حتى يتم الوصول الي الفاعلين".


وأوضح البزم، أن وزارة الداخلية تبحث عن الجهات التي كانت خلف هذه الجريمة حتي إنهاء كافة علامات الاستفهام بشأنها،  وسيتم رفع تقريرًا لرئيس الحكومة وزير الداخلية رامي الحمد الله فيما يتعلق بالعملية الأمنية التي جرت في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة .


وفي معرض رده على سؤال بشأن مقتل أنس أبو خوصة المتهم الرئيسي بالجريمة وإمكانية صعوبة الحصول على المعلومات بملابسات الجريمة، قال البزم،" لدينا أحد مساعدي المتهم أبو خوصة معتقل ومصاب ويخضع للعلاج وسيتم التحقيق معه وخلال التحقيقات سنكشف عن متهمين جدد بالجريمة".

وأضاف " الأجهزة الامنية كانت حريصة على أن يعتقل أبو خوصة حياً، لكنه بادر بإطلاق النار تجاه القوة الأمنية التي تمكنت من محاصرته غرب مدينة النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين من رجال الأمن ومقتله".

وحذر من المساس بأمن غزة وزعزعة استقرارها، قائلاً:" نحن نعمل بكل قوة من أجل المحافظة على الاستقرار الأمني في قطاع غزة ومنع أي عبث أمني بداخل القطاع".

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أعلنت اليوم، عن مقتل المطلوب أنس أبو خوصة واحد مساعديه، بعد محاصرتهم في عملية امنية غرب منطقة النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين من رجال الأمن أحدهما برتبة رائد وأخر برتبة ملازم.

 

 



مواضيع ذات صلة