2018-07-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6285
دينار اردني5.1177
يورو4.2546
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية »
2018-03-23 04:45:27

"حماس" تؤجل توجّه وفد قيادي إلى القاهرة لحين إتمام التحقيقات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكر تقرير لصحيفة "الأخبار" اللبنانية بان حركة "حماس" أرسلت تقريراً الى جهاز المخابرات المصرية حول التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية حول حادثة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيين رامي الحمد الله في قطاع غزة، لوضعها في صورة التطورات والجهات التي تقف خلفها، وذلك في إطار طلب قدمته المخابرات للحركة بالإسراع في التحقيقات للضغط على الرئيس محمود عباس بعدم اتخاذ إجراءات "عقابية" جديدة ضد غزة.حسب الصحيفة

وقال التقرير إن حركة "حماس" أجّلت توجّه وفد قيادي منها إلى القاهرة - كان مقرراً تحركه أول من أمس- لحين إتمام التحقيقات في حادثة محاولة اغتيال الحمد الله، مشيرا إلى أن الوفد سيحمل كامل التفاصيل النهائية من التحقيقات حول الحادثة للجانب المصري، لبحث عودة مسار المصالحة أو إيجاد حلول جديدة للواقع في قطاع غزة.

وأطلعت "حماس" الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على التفاصيل الدقيقة لحادثة التفجير بالوثائق والأدلة، وذلك بعدما دعتهم الى اجتماع عاجل عصر أمس في مكتب قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، وبحضور رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي للحركة صلاح البردويل، أن الأجهزة الأمنية توصلت "إلى تفاصيل مذهلة" في عملية التحقيق، لافتاً إلى أن "التحقيقات أثبتت ارتباط العملية بجهات خارجية".

وكانت وزارة الداخلية التي تديرها "حماس" في غزة، أعلنت أنها حاصرت منزلاً تحصن فيه المتهم الرئيس بتفجير الموكب أنس أبو خوصة (26 عاماً) أمس في مخيم النصيرات وسط القطاع. وقالت في بيان إن رجلي أمن إستشهدا، فيما قَتَل أبو خوصة وأحد مساعديه، وأصيب ثالث بجروح متوسطة خلال اشتباك مسلح.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة