المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله22
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2018-04-11 17:50:33

شاب اصابه القناصة الاسرائيليون على حدود غزة يؤكد انه لم يشكل خطرا عليهم

أ ف ب - وكالة قدس نت للأنباء

 نفى شاب فلسطيني اصيب برصاص القناصة الاسرائيليين على حدود قطاع غزة ان يكون قد شكل اي خطر عليهم حينها، بعد انتشار فيديو للحادث على نطاق واسع.

واوضح تامر ابو دقة (28 عاما) انه تعرف على نفسه في مقطع الفيديو من خلال ملابسه وقال "عرفت نفسي حين رايت الفيديو من السترة التي كنت ارتديها والمنطقة التي كنت اقف فيها".

وروى ان الحادثة وقعت اثناء مشاركته في تظاهرة ضد قرار الرئيس الاميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، على الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي، الامر الذي يتطابق مع الرواية الاسرائيلية حول وقت وقوع الحادثة.

ويوم الحادثة بث اصدقاء ابو دقة مناشدة مرفقة بصورته على مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بالدم له حيث بدا مرتديا سترة وردية ومضرجا بدمائه وهو ممدد على سرير المستشفى.

وانتشر في اليوم التالي فيديو له تم تصويره من الجهة الفلسطينية للحدود يوثق اصابته بالسترة نفسها.

وفي حين اقر بانه كان يرشق الجنود الاسرائيلين قبيل اصابته بالحجارة قال "حين اطلقوا النار علي لم اكن ارشق حجارة، كنت انادي على اصدقاء لي عالقين بالقرب من السياج للخروج حتى نذهب الى بيوتنا".

واثار شريط فيديو بثته القناة العاشرة الخاصة من دون ان تكشف كيف حصلت عليه ردود فعل واسعة بعد ان جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي او عبر محطات تلفزيونية اخرى. وقد تم تصويره من الجانب الاسرائيلي من الحدود مع قطاع غزة.

ويمكن سماع صوت جندي اسرائيلي بالعبرية يقول "اقترب صوبي المكان هنا افضل".

ويُسمع اطلاق صوت رصاصة واحدة اصابت الشاب الذي كان يرتدي سترة وردية قبل ان يسقط على الأرض وحوله شبان حملوه لاسعافه. ثم يسمع اطلاق نار ويعلو هتاف عدد من الجنود، ويقول أحدهم "يا له من فيديو، ابن +العاهرة+، يا له من فيديو، بالطبع صوّرت، لقد أصيب في رأسه".

وعبر الجنود الاسرائيليون في الفيديو عن فرحهم الشديد بقنص الشاب، وينتهي الفيديو برؤية السواتر الترابية والسياج الحدودي، ويقول المصور بلهجة حاقدة "كلهم أولاد عاهرات".

واكد الجيش الإسرائيلي على صحة شريط الفيديو لكنه قال "انه تم تصويره في 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي في منطقة كيسوفيم (شرق خان يونس) وان اطلاق النار حدث بعد مواجهات واعمال شغب عنيفة استمرت ساعتين تقريبا، وان الفيديو يصور فقط جزءاً قصيراً من الرد على اعمال الشغب العنيفة التي شملت رشق الحجارة ومحاولات تخريب السياج الأمني ".

واشاد وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بالقناص الذي ظهر في الشريط يطلق النار على الفلسطيني.
ويأتي نشر هذا الشريط في الوقت الذي يواجه فيه الجيش الاسرائيلي انتقادات شديدة بسبب اطلاقه الرصاص الحي على المتظاهرين الفلسطينيين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالفيمدينةالخليل
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالإحتلالخلالمسيرةكفرقدومالأسبوعية
صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة