2018-07-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله19
نابلس20
جنين21
الخليل19
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6415
دينار اردني5.1364
يورو4.2538
جنيه مصري0.2035
ريال سعودي0.9711
درهم اماراتي0.9916
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-12 13:17:38
فواتير تدفع للأمريكي والأوروبي على حساب القضية..

سكرية: وقف مسيرات العودة لسيادة العصر الصهيوني في المنطقة

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

أكد أمين سر الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين ورئيس الجمعية اللبنانية لمقاطعة إسرائيل عبد الملك سكرية، أن "الضغوط الخارجية لوقف مسيرات العودة، انعكاس لمخطط العدو الأمريكي-الصهيوني، مع أدواته من أنظمة عربية، لتصفية القضية الفلسطينية نهائياً، دون أن يحدث أي ردة فعل، تمهيداً لسيادة العصر الصهيوني في المنطقة".

وقال سكرية في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "هناك حشد رسمي عسكري ما بين الأنظمة العربية المتصهينة والكيان الصهيوني، ضد محور المقاومة من يدعمه"، لافتاً إلى "وجود علاقات تطبيعية عربية صهيونية سياسية واقتصادية".

وشدد على أن "مسيرات العودة بحجمها العظيم، كشفت زيف ادعاءاتهم، بأن فلسطين كقضية لاجئين هجروا من ديارهم عام 1948 عنوة، أصبحت منسية، لذلك يريدون إسكات المسيرات التي ستحيي روح المقاومة لدى الشعوب العربية والإسلامية".

وفيما يتعلق بأسباب عدم خروج فلسطيني الخارج بمسيرات موازية لمسيرات العودة، بالقرب من حدود فلسطين التاريخية، أكد سكرية، أن "هناك مسائل تقف عائقاً أمام الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، لترجمة تضامنها بشكل قوي، في مقدمتها الأنظمة القمعية التي لا ترغب بخروج مسيرات دعم قرب الحدود مع فلسطين، لأن هناك أجندات وفواتير تدفعها للأمريكي والأوربي، تدفعها على حساب القضية الفلسطينية".

وأضاف أن "هناك تقصير من بعض القيادات في عملية استنهاض الشارع لكي ينزل، بعد فترة طويلة من اليأس والإحباط، لافتاً إلى أن "القضية تمر بمرحلة مصيرية، وإذا ما نجحت صفقة القرن في تصفيتها، فإن على الدنيا السلام".

وفيما يتعلق بدعم مسيرات العودة التي جاءت لمواجهة صفقة القرن، أكد سكرية، أن "دعم مسيرات العودة يجب على كل عربي ومسلم وحر في هذا العالم، لأن المشروع الأمريكي- الصهيوني لا يستهدف القضية الفلسطينية، الأكثر مظلومية في العصر الحديث فقط، وإنما الأمة العربية والإسلامية".

وأضاف أن دعم مسيرات العودة بكل الوسائل المتاحة سواءً السياسية أو الإعلامية أو حتى المادية ما أمكن، ضروري لدعم ثقافة المقاومة والصمود والوعي في مجتمعاتنا لمعرفة العدو من الصديق.

ودعا سكرية القيادات والمثقفين، إلى لعب دورهم الطليعي في نشر الوعي واستنهاض الهمم، وبخاصة أنها فرصتنا كي نحبط ما يسمى " بصفقة القرن"، ولتعود القضية الفلسطينية كقضية مركزية.

وهاجم مبعوث الرئاسة الأميركية الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، مسيرات العودة المخطط لها في قطاع غزة.

وكتب غرينبلات في تغريدة على تويتر إن حركة حماس تشجع مسيرة عدائية على الحدود بين "إسرائيل" وقطاع غزة.

وأضاف أنه على حركة حماس أن تتركز في التحسينات الضرورة لحياة الفلسطينيين في قطاع غزة، بدلا من التحريض على العنف ضد "إسرائيل".

وادعى أن التحريض ضد إسرائيل يفاقم المصاعدب ويضعف احتمالات التوصل إلى اتفاق سلام.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة