المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس23
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6306
دينار اردني5.1207
يورو4.2545
جنيه مصري0.2028
ريال سعودي0.9681
درهم اماراتي0.9886
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-14 14:29:53
لا يمكن الالتفاف على مسيرات العودة..

ناصر: الوحدة في الميدان ينبغي تتويجها في النظام السياسي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح ناصر، أن استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، يعيد القضية الفلسطينية إلى صدارة الاهتمام الدولي والإقليمي، ويعلن موقف شعبنا الرافض لشطب حق عودة اللاجئين، إلى ديارهم التي هجروا عنها عنوةً في نكبة 1948.

وقال ناصر في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "تعزيز مسيرات العودة، عبر مشاركة شعبنا في كل أماكن تواجده في الضفة الغربية والقدس ومناطق 48، وكذلك الخارج، ضروري في هذه المرحلة التي تحاول الإدارة الأمريكية تصفية القضية نهائياً، عبر تمرير ما يسمى بـ"صفقة القرن"، التي تستهدف إخراج قضيتي القدس واللاجئين عن طاولة المفاوضات".

وأضاف أن الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية هناك، بالإضافة لتقليص مساهمتها في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، ودعمها لإسرائيل في مواصلة الاستيطان، يأتي خدمة لمصالح إسرائيل على حساب الحقوق الوطنية الفلسطينية التي أقرتها الشرعية الدولية.

وشدد على أن مسيرات العودة تفند الرواية الإسرائيلية التي تقول "الكبار يموتون والصغار ينسون، لأنهم بعد 70 عاماً من القهر والتهجير ومحاولات محو القضية، لا زالوا متمسكين بأرضهم، ويدفعون الثمن غالياً".

واستدرك قائلاً: "لا يمكن الالتفاف على مسيرات العودة لا بمال ولا بغير المال"، لافتاً إلى أن "الوحدة الفلسطينية التي تجلت في الميدان، ينبغي أن تتوج في وحدة في النظام السياسي".

واستشهد شاب وأصيب نحو ألف آخرين في الجمعة الثالثة من مسيرات العودة الكبرى التي حملت اسم "جمعة رفع العلم" وخلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال عند حدود قطاع غزة.

وحسب القائمين على المسيرات فإنها ستتواصل وصولا إلى ذروتها في 15 أيار (مايو) المقبل الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

وهددت إسرائيل بأنها ستبقي على الأوامر التي أصدرتها إلى جنودها بإطلاق النار على كل من يقترب من السياج الفاصل خلال تظاهرات قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح
صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة

الأكثر قراءة