المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل20
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-04-16 11:52:45
لم نحسم المشاركة بعد..

الديمقراطية: مطلبنا هو مجلس وطني توحيدي بعيدًا عن التفرد

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عضو المجلس الوطني الفلسطيني زياد جرغون: "لا زلنا في الجهة الديمقراطية نجري مشاوراتنا مع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بخصوص انعقاد المجلس الوطني، ولم نقرر بعد المشاركة من عدمها."

وأضاف جرغون في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "مطلبنا هو مجلس وطني جدي، بعيدًا عن التفرد والهيمنة من قبل القيادة المتنفذة التي لا زالت تتفرد بالقرار الفلسطيني".

وتابع "ندعو إلى اجتماع توحيدي للمجلس الوطني الفلسطيني، وعليه ندعو اللجنة التحضيرية للالتئام من أجل الترتيب لعقد مجلس وطني توحيدي يشارك فيه الجميع، لمواجهة المخاطر التي تعصف بالقضية الوطنية الفلسطينية، وخصوصًا ما تسمى بـ"صفقة القرن"، لافتًا في ذات السياق إلى أن "هناك جهود تبذل من قبل الإدارة الأمريكية وبعض الحلفاء الإقليميين ودولة الاحتلال من أجل تمرير الصفقة".

وأشار إلى أن قيادة الجبهة، أجرت اتصالاتها مع كافة القوى الفلسطينية، لتجاوز العراقيل التي تعطل الوصول إلى عقد مجلس وطني توحيدي، بمشاركة الكل الفلسطيني، باعتباره استحقاقاً سياسياً في ظل ما تشهده القضية الوطنية الفلسطينية من مخاطر تهدد الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني.

ولفت إلى أن لقاءً قريبًا سيجمع الامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشيراً إلى وجود اتصالات مع كل الفصائل من أجل بلورة موقف وطني فلسطيني توحيدي.

يذكر أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررت في وقت سابق عقد المجلس الوطني يوم 30 أبريل/ نيسان الجاري، وهو الانعقاد الذي يأتي بعد انقطاع لسنوات طويلة، حيث عقد المجلس الوطني منذ تأسيسه 22 دورة كان آخرها دورة عادية في قطاع غزة عام 1996، ودورة استثنائية عام 2009 في رام الله.

ويضم المجلس أكثر من 750 عضوا، ممثلين عن الفصائل والقوى والاتحادات والتجمعات الفلسطينية داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله
صورمسيرةسلميةعقبصلاةالجمعةتضامنامعأهاليقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم
صورصلاةالجمعةفيرحابالمسجدالأقصىالمبارك
صورأنشطةصباحيةللأطفالفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدموالترحيلالقسري

الأكثر قراءة