المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله14
نابلس14
جنين17
الخليل14
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.5324
دينار اردني4.9822
يورو4.3403
جنيه مصري0.1997
ريال سعودي0.942
درهم اماراتي0.9618
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-04-17 12:26:41
خلال مؤتمر صحفي بمخيم العودة شرق غزة..

مؤسسة الضمير تُطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه "الأسرى"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته والعمل الجدي والحقيقي لضمان الإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقالت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح الثلاثاء في مخيم العودة شرق غزة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني : "إن المجتمع الدولي وكافة المنظمات والهيئات الدولية المعنية مطالبة بتحمل مسئولياتها والعمل الجدي والحقيقي لضمان الإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين من أجل إنهاء معاناتهم".

وحثَّت الضمير الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجباتها القانونية في الضغط على دولة الاحتلال لضمان احترامها لالتزاماتها القانونية بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وأن تتوقف عن سياسة امتهان كرامة المعتقلين.

وطالبت الضمير سلطات الاحتلال بتحمل المسئولية الكاملة عن حياة جميع الأسرى وخاصة المرضى منهم المحتجزين في ظروف صعبة ولا إنسانية وتُمارس ضدهم سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

ودعت مؤسسة الضمير المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه السياسية التوحد خلف قضية الأسرى والمعتقلين، بما يضمن تضافر وتوحيد الجهود الفلسطينية لصون كرامة المعتقلين والعمل الحقيقي للمساهمة في الإفراج عنهم.

وأكدت الضمير على دعمها وتضامنها الكامل مع المعتقلين الإداريين ومطالبهم المشروعة، ورفضها لسياسة الاعتقال الإداري التعسفية.

وأدانت الضمير سياسة الاعتقالات العشوائية والمنظمة التي تُمارسها قوات الاحتلال بحق السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستمرار ممارسة التعذيب داخل السجون الإسرائيلية، واعتماد مصلحة السجون لسياسات قهرية بحق المعتقلين وذويهم.

وعبرت مؤسسة الضمير عن تضامنها مع المعتقلين الفلسطينيين والعرب داخل السجون الإسرائيلية ومع ذويهم الذين يشاطرونهم المعاناة.



مواضيع ذات صلة